باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دعوات لمسيرات إحتجاجية بالخرطوم (الجمعة) ضد قرار ترمب بشأن القدس

546

الخرطوم: باج نيوز

دعا حزب المؤتمر الشعبي، اليوم الخميس، أنصاره للمشاركة في مسيرة احتجاجية بالعاصمة السودانية غداً الجمعة، ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القاضي بالاعتراف بالقدس “المحتلة” عاصمة لإسرائيل.

وقال حزب المؤتمر الشعبي بولاية الخرطوم، إن المسيرة ستنطلق من المسجد الكبير بالعاصمة بعد أداء صلاة الجمعة، ودعا الحزب جميع أنصاره بالمشاركة في المسيرة “مناصرة للقدس”.

في السياق قال رئيس حركة الاصلاح الآن، د.غازي صلاح الدين العتباني، إن ترمب “تجرأ وإتخذ قراره لعمله بضعف الأمة وهشاشتها”.

وأضاف في بيان تلقته (باج نيوز) اليوم الخميس، إن “الشجب والإدانات لجلاد يتلذذ بتعذيب الضحية سيفهم بأنه دعوة لمزيد من التعذيب”، واشار الى أن “اللحظة لحظة تدبرعميق، وحشد لإرادات محلية ودولية، وتعاون مع كل الأحرار في العالم لوقف هذا الظلم الصريح للشعب الفلسطيني.

وطالب صلاح الدين، بدعم المقاومة الفلسطينية في تحرير أرضها وإقامة دولتها، وشدد على ضرورة تحرك كل الدول والقوى السياسية والمنظمات للعمل على إفراغ هذا القرار من أي مضمون عملي إجرائي، وللتأكيد على وجوب إلغاء أية آثار عملية له.

وقال العتباني “يجب إعداد قائمة إجراءات عاجلة تتفق حولها الدول والمؤسسات رداً على القرار بحيث تطبق فور أي شروع في تنفيذه، وأضاف ” ما من شيء جرّأ ترمب على اتخاذ قراره سوى علمه بضعف الأمة وهشاشتها، والدرس المستفاد من ذلك يتجسد في استرداد عافية الأمة من خلال مشروع سياسي يرسخ أركان الحكم الراشد والتنافس الحر الشريف، ويحمي حرمات الناس ويمنحهم حقوقهم المشروعة”.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، أعلن رفض المخططات الاسرائيلية والأميركية للمساس بالوضع القانوني والسياسي للمدينة المقدسة وتهويدها، وأكد موقف السودان الداعم للشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة.

 

التعليقات مغلقة.

error: