باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مدرب الهلال لـ”باج نيوز”:لا أتوقّع قرارًا بإقالتي وأواجه حربًا من إعلاميين وإداريين

1٬955

الخرطوم: باج نيوز

يثق المدير الفني للهلال الفاتح النقر بأنّ مجلس الإدارة لن يفكّر في إقالته من منصبه لمجرّد خسارة نيل بطاقة التأهل إلى الدور القادم من أبطال إفريقيا،لا سيما وأنّه قاد الفريق إلى حصد أربع نقاطٍ في فترة لا تتعدى الـ”10″ أيام.

الفاتح النقر في حواره مع”باج نيوز”، يرى أنّه لا يتحمّل مسؤولية وداع المنافسة الإفريقية، لكنّه يحمّل حكم اللقاء الأمر بعدما استهدف لاعبيه وأخرجهم من طورهم بمنحهم بطاقاتٍ ملوّنة.

من مباراة الهلال والأهلي

 

*كابتن الفاتح النقر..هل تتحمّل مسؤولية خروج الهلال إفريقيًا؟

_ من المفترض أنّ أتحمّل المسؤولية، ولكنّ ليست بنسبة 100%، فكلّ المدربين الذين سبقوني لم يتمكّنوا من إنجاز ما قمت به في”10″ أيام، فصلاح أحمد آدم لم يأتَ إلاّ بعدد”3″ نقاك في ثلاثة أشهر، وصدقي حصد”3″ نقاط في شهر،ولكنّني تمكّنت من تحقيق”4″ نقاط في ظرف عشرة أيام، ولولا التحكيم لحققت ستِ نقاط كاملة، أنا تسلّمت قيادة الفريق قبل 7 أيام من مباراة الفريق أمام بلاتينيوم الزيمبابوي فكيف أتحمّل المسؤولية كاملة، فمشكلتنا في السودان أنّ الأندية تريد من المدرب إحراز البطولة في أسبوع أو أسبوعين.

*إذا كيف يفوز الهلال بالبطولة الإفريقية من وجهة نظرك؟

_إذا أراد الهلال أنّ يحراز البطولة الإفريقية عليه بناء فريقِ قوي، ويدعمه بتسجيلاتٍ نوعية خلال عامين وبعدها التفكير بالفوز بالبطولة الإفريقية، لكنّ بدون الاستعداد بشكلٍ احترافي مثالي يبقى الهدف أمرًا صعبًا، فالأهلي المصري كمثال يتعاقد مع لاعبين قيمة الواحد منهم 2 مليون دولار.

*كابتن الفاتح النقر..هل تتوقع إقالتك؟

_بمنطق البعض يفترض أنّ أتقدّم باستقالتي وليس إقالتي،أنا لا أعتقد أنّ مجلس الهلال من الممكن أنّ يتحذ قرار بإقالتي لأنّني تسلّمت إدارة الفريق قبل أيامٍ معدودة وحصلت على”4″ نقاطٍ فكيف يصدر قرارٍ بإقالتي، أنا أقوم بعملي ولا أهتم بردود الأفعال وجاهز للإقالة إنّ قرّر المجلس ذلك.

*ذكرت أنّك من المفترض أنّ تستقيل هل تنوي مغادرة منصبك في الهلال؟

_أنا ابن من أبناء الهلال ولبيت النداء في ظروفٍ صعبة، ولكن أقولها مرة أخرى كان يجب أنّ استقيل ولكنّني مواصل عملي مع الفريق.

**ذكرت أنّ هناك من يقومون بترويج الشائعات..من تقصد؟

_الإعلام الإعلام ولكن أنا لا أهتم بما يذكره وأعمل بما أراه صحيحًا؛لأنّه من الممكن أنّ تعمل الخطوة الصحيحة ولا تنتصر، وقد يحدث العكس حال اتخذت الخطوة الخاطئة.

*هل الفاتح النقر محارب؟

_نعم أنا محارب والكلّ يعرف ذلك.

*من يحاربك؟

_هناك جهات كثيرة تحاربني بقوةٍ إعلاميين وصحف وإداريين ولكن في النهاية لا أهتم بما يقال عني؛لأنّه لا يمثّل بالنسبة لي شيئًا.

*هناك كثير من الأحاديث تشير إلى أنّ المهاجم العراقي عماد محسن فُرض عليك لكي يلعب أساسيًا؟

_عماد لم يفرض عليّ ولا يوجد أحد يستطيع إملاء قراراته على النقر، ما جرى هو أنّ مدرب اللياقة أكّد ليّ أنّ محمد موسى الضيّ غير جاهز بدنيًا ولا يستطيع اللعب أساسيًا وسألته هل يمكن أنّ يلعب في الشوط الثاني فأجاب بنعم، إذًا مدرب اللياقة هو من فرض عماد في التوليفة ولكن لم يفرض أحدًا عليّ القرار.

*هل يتحمّل اللاعبين المسؤولية؟

_لا، أعتقد أنّ الضغط التحكيمي أثّر على اللاعبين بما فيهم العراقي كريم، فقد نفذّ قاضي الجولة خطته في إخراج لاعبي الهلال من المباراة، ونجح في ذلك إلى حدٍ كبير، إذ لا يعقل أنّ يشهر الحكم ثلاثة بطاقات صفراء في عشرة دقائق وهذا ما ساهم في خروج اللاعبين عن طورهم.

*البعض يرى أنّك تخوفّت من مواجهة الأهلي ولعبت بخطة عقيمة أمامه؟

_يجب أنّ نكون واقعيين..الأهلي فريق كبير ويلعب كرة قدم بمستوى عالٍ، أنا نفذّت خطة أمام المنافس المصري لا ولن يستطيع أي مدربٍ أنّ ينفذّها، لقد لعبت أمام الأهلي بثلاثة تنظيماتٍ أثناء المباراة واستطعت أنّ أوقف قوته المتمثلة في وسط الملعب والأطراف وحاصرت لاعبيه بعد مشاهدة مبارياته وشرحت نقاط قوته وضعفه.

*لكنّ بالمقابل هناك من يرى أنّك فشلت في إدارة المباراة؟

_أيّ مدرب يهزم في السودان يتم وصفه بالفاشل، وأنا أسأل هل مدرب الأهلي المصري الذي تمّ التعاقد معه براتبٍ يفوق”100″ ألف دولار وصف بالفاشل بعد أنّ خسر من النجم الساحلي وتعادل مع بلاتينيوم الذي هزمته في ملعبه.

*ما هو ردّك على من يقولون ذلك؟

_من يصفوني بالفاشل صحفيين وأعتقد أنّه لا علاقة لهم بكرة القدم، فالصحفيين حديثهم للاستهلاك وهذه قاعدة ثابتة، فيجب أنّ نكون عقلانيين..الهلال يمتلك”20″ لاعبًا، وحسب مدرب اللياقة هناك محمد موسى وعبد الرؤوف خارج الحسابات وتوجد إصابات مثل نزار حامد،إذًا ماذا أفعل إذا أردت أنّ أجري تغييرًا.

*هناك أحاديث أنّ هناك من هاجمك من اللاعبين بسبب طريقة اللعب؟

  • لا أدري من أين يأتون بهذا الأحاديث، ولا أدري ماذا يريدون من هذه الشائعات، أنا تواجدت مع اللاعبين وخاطبتهم في الملعب وفي الفندق بعد المباراة الجميع كان يبكي بحرقة، وتحّدثت معهم بكلّ شجاعة، وقلت لهم إنّكم كنتم أبطالاً، وما حدث فقد ساهم فيه الحكم بشكلٍ كبير حيث سرق جهدكم ولم يحدث أيّ شيء من هذا القبيل.

*هل هناك من هتف ضدك؟

_هذا حديث مضحك..الجماهير حيّتنيّ بشدة وإشادت بيّ وتلقيت سيلاً من المكالمات ومعظم الاحتجاجات كانت حول إشراك عماد على حساب الضيّ.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: