باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مجلس الأمن والدفاع يُجيز عدداً من الإجراءات الاحترازية لمجاِبهة (كورونا)

1٬134

الخرطوم: باج نيوز

اجاز  اجتماع مجلس الأمن والدفاع  خطة وزارة الصحة الاتحادية بإتخاذ تدابير إحترازية وفقاً للمستوى الثاني، وبموجبها تم تخويل اللجنة العليا للطوارئ لاتخاذ تدابير تشمل إغلاق جزئي لبعض الأسواق والمصانع وأماكن الإزدحام مع وجود إجراءات حماية مجتمعية للشرائح الضعيفة بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة وفق خطة محددة، إلى جانب وقف الرحلات السفرية الداخلية بعد مهلة ٧٢ ساعة. 

جاء ذلك في اجتماع المجلس مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد بالقصر الجمهوري مساء اليوم “الإثنين”.

وأعلن المجلس  عن اتخاذ إجراءات إدارية بمجلس الوزراء تضمن إنسياب العمل بالمرافق الحيوية وتخفيض عدد العاملين المداومين لتلافي الإزدحام وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

كما وجه مجلس الأمن والدفاع بتكوين غرفة أمنية مشتركة للإسهام مع جهود اللجنة العليا للطوارئ الصحية لتنفيذ مخرجات إجتماع مجلس الأمن والدفاع وفق القانون.

ودعا المجلس إلى مراجعة التشريعات والقوانين في مجال مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر والجرائم المنظمة بما يتوافق مع الالتزامات الدولية للسودان والاتفاقيات المبرمة عالمياً.

ونوه البيان إلى إستنفار الجهود الرسمية والشعبية والاستفادة من دعم الدول والمنظمات العالمية والإقليمية ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وتوفير الأجهزة والمعدات وإستمرارية التيار الكهربائي بالمستشفيات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: