باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

دعوة للسودان للمشاركة في قمتي كينشاسا وكيغالي لتعزيز الديمقراطية والتعاون الإقليمي

689

الخرطوم: باج نيوز

أعرب رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك عن شكر السودان على الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة ومنظمة البحيرات في مكافحة التجارة غير المشروعة والاستغلال غير المشروع للموارد والذي يفقد منطقة البحيرات الكثير من الإمكانيات قال إنه كان يُمكن أن تُستغل في تنمية وازدهار الإقليم, بدلاً من إذكاء الصراعات حولها وخلق بيئة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي.

جاء ذلك لدى لقائه ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإقليم البحيرات هونغ شيا والوفد المرافق له، وذلك بحضور مستشارة رئيس مجلس الوزراء للتعاون الدولي عائشة البرير.

ويأتي اللقاء على هامش مشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإقليم البحيرات في أعمال ورشة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمي حول مكافحة التجارة والاستخدام غير المشروع للموارد الطبيعية في تمويل النزاعات بمنطقة البحيرات المنعقدة هذه الأيام في الخرطوم.

وأشاد مبعوث الأمم المتحدة بالخطوات التي ينتهجها السودان في التحول الديمقراطي مما يؤهله للعب دور إقليمي أكبر في منطقة البحيرات.

وقدم هونغ شيا الدعوة للسودان للمشاركة في قمتي كينشاسا وكيغالي القادمتين اللتان تركزان على الربط بين السلام والتنمية وتعزيز قيم الديمقراطية والتعاون الاقليمي في حل قضايا المنطقة حتى يلعب السودان دوره المأمول في القارة.

وأكد هونغ أن الأمم المتحدة تقوم في الوقت الحالي بتعزيز التنسيق ما بين برامج ووكالات الأمم المتحدة في إطار وضع استراتيجية اقليمية متكاملة لتحقيق السلام والتنمية في إقليم البحيرات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: