باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تبلغ (35) طن.. إبادة سلع فاسدة بقيمة (4) مليارات جنيه

1٬252

الخرطوم: باج نيوز

أبادت إدارة جمارك مطار الخرطوم صباح اليوم “الأربعاء” بمردم (ابو وليدات) شمالي أم درمان، كميات كبيرة من البضائع الفاسدة والسلع الغذائية المختلفة غير المطابقة للمواصفات، بجانب كريمات ومستحضرات تجميل وخمور مستوردة.

وشملت عملية الإبادة أدوية وعقاقير طبية بشرية منتهية الصلاحية وملابس مستعملة مخالفة للجودة وغير صالحة للإستخدام والتي تعتبر بضائع محظورة، ويقدر إجمالي البضائع باكثر من (4) مليارات جنيه سوداني.

تمت عملية الإبادة بحضور مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم العميد شرطة الفاتح حسن دهب وعدد من ضباط الإدارة وممثلي الجهات ذات الصلة والأجهزة العدلية، وذلك بعد إكتمال كافة الإجراءات القانونية.

وأفاد العميد دهب بأن البضائع التي تمت إبادتها عبارة عن (827) إعلان حجز و(1694) متسلسل مهملات، ويبلغ إجمالي وزنها (35) طن وتقدر قيمتها بحوالي (4) مليارات جنيه سوداني.

وأكد أن جمارك مطار الخرطوم قادرة على سد كافة الثغرات وكل ما يمس صحة المواطن، وأضاف بأن هذه البضائع المخالفة تضعف من اقتصاد الوطن، وان المستورد أضاع أموالاً هائلةً مقابل بضائع وسلع ممنوعة ومحظورة ومخالفة للنظم لا يستفيد منها المواطن في شئ.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة، أن هذه الإبادة تأتي في إطار الدور الرقابي الذي تقوم به هيئة الجمارك لحماية الإقتصاد وكل ما يمس المواطن في أمنه وصحته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: