باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

ممتاز 2018.. المدربين الوطنيين يحجزون مقاعدهم على “الدكة”

817

 

الخرطوم: باج نيوز

حسمت معظم الأندية السودانية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز ملف التدريب للموسم الكروي الجديد المتوقع إنطلاقه في فبراير المقبل، حسبما أفاد الإتحاد العام لكرة القدم.

ومن الملاحظ تزايد عدد المدربين الوطنيين في الدوري الممتاز، وبينما إستعانت ثلاث أندية بمدربين أجانب، فضل 11 نادٍ المدربين الوطنيين على حساب الأجانب، بعضهم بسبب الأزمة الاقتصادية وتدهور قيمة الجنيه مقابل الدولار.

ولم يستقر ناديين فقط، على المدرب الذي سيقود فريقهما في الموسم المقبل، سواء بالإبقاء على القدامى، أو التعاقد مع مدرب آخر.

وإستعان الهلال السوداني في المنصة الفنية بالمدرسة البرازيلية بعد أن إنتدب المدرب فارياس.

وفي أورقة الخرطوم الوطني واصلت إدارة النادي مسيرة التعاقد مع مدرب أجنبي حيث تعاقدت مع النيجيري أمونيكي.

فريق الخرطوم الوطني

ورحل النيجيري أدو لتدريب فريق الأمل عطبرة بعد رحلة قصيرة مع فريق حي الوادي عندما كان ممسكاً بزمام الأمور الفنية في العام الماضي.

وثمة ملاحظة في أندية الدوري الممتاز للموسم الحالي حيث دانت السيطرة بشكل كبير للمدربين الوطنيين.

وكانت المفاجأة غير المتوقعة اتجاه نادي المريخ الخرطوم إلى المدرسة الوطنية بعد أن كان النادي قريباً من التعاقد مع البرتغالي الفارو بيد أن فشل الصفقة حال دون إكمال العقد ليعلن المريخ مازدا مديراً فنياً للفريق في الموسم الجديد.

تغييرات كبيرة شهدتها الدفة الفنية لعدد من الأندية، فأعلن الأهلي الخرطوم هيثم مصطفى مدرباً للفريق، وتعاقد نادي الشرطة القضارف مع شرف الدين أحمد موسى، ورحل برهان تية للشرق حيث تولى المهمة الفنية لحي العرب بورتسودان.

وإتجه كفاح صالح إلى نيالا حيث سيقود مهمة تدريب حي الوادي نيالا، فيما إنتقل معتصم خالد لقيادة هلال كادوقلي.

وأعلنت الأندية الصاعدة حديثاً لمصاف أندية الدوري الممتاز أجهزتها الفنية مبكراً فتعاقد نادي الأهلي مروي مع مبارك سليمان، وسمى ود هاشم سنار مجدي مرجان مدرباً للفريق.

وستشهد النسخة الحالية من البطولة عودة المدرب محسن سيد مرة أخرى إلى ناديه السابق حيث تولى مهمة تدريب فريق المريخ الفاشر، وياسر حداثة إلى الشمال حيث سيتولى قيادة الأهلي عطبرة.

وحافظت أندية هلال الأبيض وكوبر الخرطوم الوافد الجديد والأهلي شندي على الطاقم الفني لفرقها حيث جدد الأول الثقة في إبراهيم حسين فيما سيواصل إبراهيم الديسكو المهمة مع كوبر بعد أن قاد فريقه إلى التواجد بالممتاز، بجانب الفاتح النقر الذي سيكون مشرفاً في الموسم الجديد بعد أن إستعانت به إدارة النادي في نهاية الموسم الماضي.

ومن جملة ستة عشر نادياً بالدوري الممتاز لم يحسم فريقان فقط مصيره الجهاز الفني في الموسم الجديد حيث مازال مريخ نيالا، ومريخ كوستي يبحثان عن طاقم فني للمرحلة المقبلة.

إذاً كل المؤشرات توضح بأن المدرسية الوطنية قادمة لا محالة لنيل حظها بشكل كبير في الموسم الجديد، لتفرض وجودها بعد أن اختفت عن الأنظار بسبب الغزو الأجنبي في مواسم ماضية، ويبقى السؤال هل تتمكن الأندية من الصمود في خطوتها أم تتراجع وتتيح للمدربين الأجانب العودة من جديد.

التعليقات مغلقة.

error: