باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حميدتي يعود للخرطوم ويكشف تفاصيل مباحثاته مع رئيس الوزراء الإثيوبي

3٬140

الخرطوم: باج نيوز
وصف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، زيارته ووفده إلى إثيوبيا والتي استغرقت ثلاثة أيام، بأنها كانت ناجحة، وأشار إلى أنها جاءت تلبية لدعوة رسمية من رئيس وزرائها أبي أحمد، وأوضح أنه تمت مناقشة ملفات مهمة بين البلدين.
وعاد “حميدتي” والوفد المرافق إلى الخرطوم ظهر اليوم “السبت”، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي عضو مجلس السيادة الفريق الركن إبراهيم جابر والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من المسؤولين بالدولة.
وقال نائب رئيس مجلس السيادة في تصريحات صحفية، إنه اطلع خلال الزيارة على تجربة إثيوبيا في مجال تطوير البنى التحتية والمدن الصناعية والتقانات الزراعية والسكك الحديدية، وأشاد بالتجربة الإثيوبية في زراعة أكثر من خمسة ملايين شتلة.
وأضاف بأنه ناقش مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إمكانية وضع خطة لإنشاء سكة حديد تربط بين دولتي إثيوبيا وجيبوتي بالخرطوم وميناء بورتسودان وذلك بالاستفادة من تجربة إثيوبيا في ربطها عبر السكك الحديدية مع دولتي كينيا وجيبوتي.
وتابع “كما ناقشنا قضية سد النهضة، وسلام السودان، وقضية الحدود بين البلدين، ومنطقة أبيي، وقضية سلام جنوب السودان”، ونوه إلى أن آبي أحمد وعد بالعمل على تذليل كافة العقبات ودعم اللجان حتى تتمكن من أداء مهامها في هذا المجال.
واشار إلى أن الجانبين أمنا على ضرورة تبادل الزيارات بين البلدين والاستفادة من التجارب التي من شأنها أن تخدم مصالح شعبي البلدين. وحث “حميدتي” رجال الأعمال من الشباب السوداني بالإستفادة من تجربة إثيوبيا في مجالات التجارة والاقتصاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: