باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

التجمّع الاتحادي: على العدالة أخذ مجراها دون وضع اعتبار من هم الجناة

1٬138

الخرطوم: باج نيوز

يرى التجمّع أنّ العملية كانت محاولة لطمس معالم ثورة ديسمبر المجيدة وإخفاء ملامحها.

طالب التجمّع الاتحادي بضرورة أنّ تأخذ العدالة مجراها بشأن عملية فضّ اعتصام القيادة العامة دون وضع أيّ اعتبارٍ لمن هم الجناة، موضحًا أنّ القصاص لأرواح الشهداء هو حقٌ لا منحة وهو غير قابلٍ لأيّ مزايداتٍ.

وأوضح التجمّع في بيانه اليوم”السبت” بمناسبة ذكرى فضّ اعتصام القيادة العامة بالخرطوم، أنّ عهده سيظلّ تحقيق الوطن الحلم الذي خرجوا من أجله وقدّموا أرواحهم طاهرةً.

وأضاف” لابدّ أنّ تشكلّ مجزرة القيادة علامةً فارقةً في تاريخ العدالة في بلادنا ، وذلك من خلال تحقيقات قانونية معمقة عبر لجنة التحقيق في فضّ الاعتصام تكون خلاصتها الحقيقة ولا شئ غير الحقيقة لأنّ الشهداء يستحقونها وأسرهم وكلّ الثوار والشعب من خلفهم يستحق الحقيقة الكاملة”.

وشدّد التجمّع على الحرص بعدم إفلات الجناة من العقاب، متمنيًا أنّ تشكّل تحقيقات فضّ الاعتصام نبراسًا يضيء طريق دولة الحرية والسلام والعدالة.

وفي الثالث من يونيو من العام2019، فضّت السلطات في السودان اعتصام القيادة العامة بالخرطوم، ما أسفر عن مقتل”128″ شخصًا وفقدان العشرات.

واليوم”السبت”،طالب مئات المحتجين السودانيين ، في الذكرى الأولى لـ”فضّ اعتصام القيادة العامة” في العاصمة الخرطوم بـ”تحقيق العدالة والقصاص لشهداء الاعتصام”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: