باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان يصل الرقم (930) في إصابات “كورونا” وتزايد الولايات المتأثرة

3٬186

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن تسجيل (78) حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد”، إضافة إلى تسجيل (3) وفيات.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم “الخميس”، أن الحالات الجديدة سجلت من ولايات “الخرطوم 55 حالة، القضارف 5 حالات، سنار 6 حالات، الجزيرة 6 حالات، الشمالية- حالتين، شمال دارفور- حالة واحدة، غرب دارفور- حالتين، وشمال كردفان حالة واحدة”.
وأشارت إلى تسجيل (3) وفيات في ولاية الخرطوم من ضمن الحالات التي أعلن عنها سابقاً والمنومة في مراكز العزل.
ونوهت إلى أنه بهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في السودان إلى (930) حالة متضمنة (52) وفاة.
وأوضحت أن إجمالي الإصابات تراكمياً منذ بداية الجائحة في السودان حسب الولايات المتأثرة: (الخرطوم 794 حالة، الجزيرة 39 حالة، القضارف 21 حالة، نهر النيل 5 حالات، غرب كردفان 4 حالات، سنار 20 حالة، شمال كردفان 24 حالة، شرق دارفور حالتين، جنوب دارفور 5 حالات، شمال دارفور 4 حالات، غرب دارفور حالتين النيل الأبيض حالتين، والشمالية 6 حالات)، وسجلت ولايات (سط دارفور، البحر الأحمر) حالة واحدة لكل ولاية، وبهذا يصبح عدد الولايات المتأثرة حتى الآن (15) ولاية.
وأعلنت الوزارة أنه تماثلت للشفاء (12) حالة، (10) منها في ولاية الخرطوم، وواحدة في الشمالية وواحدة في نهر النيل ليرتفع العدد الكلي للمتعافين إلى (92) حالة.
وأكدت الوزارة أن المرضى يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، ويستمر نظام متابعة المخالطين في البحث النشط عن الحالات الجديدة.
وشددت الوزارة على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه، ونوهت إلى متابعة موقع الوزارة الرسمي وصفحتها الرسمية للإطلاع على الموقف الوبائي اليومي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: