باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الطاقة: تسلم (78) ألف طن من الوقود وتحسن إمداد الكهرباء نهاية مارس

2٬186

الخرطوم: باج نيوز
كشفت وزارة الطاقة والتعدين، عن تسلم كميات من الوقود من البواخر ببورتسودان بلغت (40) ألف طن من الجازولين و(38) ألف طن من البنزين تم تفريغها أمس.
وأعلنت مضاعفة ضخ الوقود للمحطات يومي الخميس والجمعة بحوالي (6000) متر مكعب- ما يعادل 30 الف برميل- لمضاعفة التوزيع على المحطات حتى تقضي على الصفوف.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم “الأربعاء”، أن مصفاة الخرطوم تعمل بطاقتها القصوى حيث تنتج للاستخدام اليومي (70%) من البنزين، (45%) جازولين، و(65%) غاز الطبخ، فيما تبلغ حاجة البلاد لمواد الطاقة البترولية (4500) طن من البنزين منها (3) آلاف طن من إنتاج المصفاة، و(10) آلاف طن من الجازولين منها (450) طن من المصفاة، و(1500) طن غاز الطبخ منها (800) طن من المصفاة.
وأكدت الوزارة أن قطاع الكهرباء سيبدأ بالتحسن التدريجي في الإمداد الكهربائي والتقليل من قطوعات الكهرباء في أواخر مارس الحالي.
وعزت أسباب برمجة القطوعات لتوقف البارجة عن الإمداد، ونقص الوقود في محطة كهرباء قري 1 وقري 2، والغازية بحري، بجانب أعطال صيانة وبرمجة، وأعطال طارئة في محطة أم دباكر بكوستي.
ونوه قطاع الكهرباء، إلى أن الطلب عليها في البلاد حوالي (2900) ميقاوت، والتوليد المتاح (1900) ميقاوات، وأن هناك عجز يقدر بنحو (1000) ميقاوات. وناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك خاصة القطاع الحكومي.
وناشد لجنة آلية وضبط مراقبة توزيع الوقود، المواطنين للالتزام بنظام الاصطفاف الزوجي والفردي، وحراسة حقوقهم والتبليغ عن التهريب والتلاعب بالمواد البترولية لضرره بالاقتصاد القومي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: