باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“فيفا” يُرسل مراقباً مالياً لمراجعة ميزانية إتحاد الكُرة لعام “2017”

886

خاص: باج نيوز

أخطر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإتحادات الأعضاء بنظام جديد للمراجعة المالية تم إعتماده تحت مسمى “المراجعة المركزية” من أجل تعزيز الرقابة والشفافية وذلك وفقاً للمادة “16” من قوانين برنامج “فيفا” المتقدم للتطوير (FIFA Forward Football Development Program).

وأرسل “فيفا” خطابات للإتحادات الأعضاء – بينها الإتحاد السوداني – مؤكداً أن لجنتي التطوير و المراجعة ستشرفان بشكل مباشر على المراقبة المالية للإتحادات، بدلاً عن النظام المعمول به سابقاً، حيث كانت الإتحادات الوطنية ترسل نسخة من “تقرير المراجعة السنوي” الى مكاتب “فيفا”.

ووفقاً للخطاب الجديد، الذي حصل (باج نيوز) على نسخة منه، فإن “فيفا” سيشرف بنفسه على عملية المراجعة والتدقيق المالي بتعيين مكتب مستقل بمعرفة الإتحاد الدولي وعلى نفقته، وسيزور وفد من “مكتب المراجعة” كل الاتحادات الأعضاء خلال الأشهر الأولي من “2018” لمراجعة ميزانيات العام المنصرم “2017”، على أن يقضي يومين أو ثلاثة في كل بلد.

وطالب “فيفا” الإتحاد المحلية بتوفير كل المستندات المتعلقة بالصرف من أموال “فيفا” مثل الحسابات البنكية، الأرصدة، الفواتير، التعاقدات وغيرها من المستندات التي تبين أوجه صرف أموال الدعم.

وكان الإتحاد السوداني لكرة القدم قد تلقي أموالاً مقدرة خلال العام المنصرم من خلال برنامج “فيفا” للتطوير، تمثلت في “500” ألف دولار لتغطية تكاليف التشغيل والإدارة، و “750” ألف دولار لمشاريع كرة القدم مثل الملاعب والمسابقات وتطوير كرة القدم للسيدات، علاوة على دعم آخر إضافي لتغطية تكاليف السفر والمعدات الرياضية وتنظيم دوري للشباب.

التعليقات مغلقة.

error: