باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لجنة أمن شمال كردفان تصدر قرارات صارمة لمحاصرة التفلتات الأمنية

1٬326

الأبيض: باج نيوز

أصدر والي شمال كردفان المكلف اللواء الصادق الطيب اليوم “الأحد”، قرارات أمنية عقب التفلتات الأخيرة بحاضرة الولاية الأبيض.

وقضت القرارات بمنع حمل السلاح الناري داخل الأسواق والأحياء بما في ذلك أفراد القوات النظامية، ومنع تحرك المواتر ذات العجلتين ابتداء من السادسة مساءً داخل الأحياء والأسواق.

إلى جانب منع تحرك المواتر “التوكتوك” داخل المدينة بعد العاشرة مساءً، عدا الحالات الطارئة، ويتم تقديرها عبر نقاط الارتكاز والأطواف الليلية.

وجاءت القرارات- طبقًا لبيان من لجنة أمن الولاية إطلع عليه (باج نيوز)، على إثر الحوادث الجنائية التي وقعت الأيام الماضية وروعت المواطنين بمدينة الأبيض.

ووفقًا للبيان تضمن القرار قفل الأسواق الطرفية بالمدينة بما فيها أندية المشاهدة وأماكن تجمعات المواطنين بعد السادسة مساءً، ومنع حمل السلاح الأبيض بالأسواق، بجانب تكثيف الوجود الأمني في نقاط العبور والضبط.

وفي السياق، كشف مدير دائرة الجنايات عميد د. محمد علي، عن تدوين (10) بلاغات اعتداء منذ 10 يناير الحالي، وأعلن القبض على جميع المتهمين في (8) بلاغات بما فيها حادثة زريبة المواشي بالأبيض.

ونوه إلى أنه تم من خلال الضبطيات استرداد جميع المسروقات من المتهمين. وأعلن طرح رقم هاتف للإبلاغ عن أي مظاهر سالبة بالمدينة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: