باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

2018 .. روزنامة مُزدحمة للأندية السودانية على كل الأصعدة

2٬333

الخرطوم : باج نيوز

ينتظر المنتخب السوداني والأندية السودانية لكرة القدم استحقاقات مهمة على جميع الأصعدة محلياً، إقليمياً وقارياً، حيث يحفل العام “2018” بالعديد من الأحداث والفعاليات في روزنامته الكروية.. (باج نيوز) يستعرض أهم البطولات والمسابقات التي تنتظر الأندية السودانية و”صقور الجديان” خلال الـ”12″ شهراً المقبلة.

(1)

سيكون الحدث الرياضي الأبرز في يناير هو مشاركة المنتخب السوداني لكرة القدم في بطولة أمم أفريقيا للمحليين “شان” التي تستضيفها المغرب خلال الفترة من “14” يناير وحتى الرابع من فبراير، ويلعب صقور الجديان في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات المغرب (البلد المضيف)، غينيا وموريتانيا. كما تُطلق الأندية صافرة الإعداد تأهباً للموسم الكروي المقبل، حيث فضّلت معظم الأندية هذا العام خيار المعسكر الداخلي، بخلاف المريخ الذي سيعقد تحضيراته في الإمارات.

 

(2)

تنطلق منافسات الأندية محلياً وقارياً في فبراير الذي يشهد تدشين ناديي الهلال والمريخ المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا أمام كل من “ليسكر” الليبيري و”تاون شيب رولرز” البوتسواني توالياً، كما تنطلق النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز.

(3)

يشهد مارس من العام الحالي انطلاقة منافسات دور الـ”32″ لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، حيث يبدأ فريقا هلال الأبيض والأهلي شندي رحلتهما في بطولة الكونفيدرالية، ويلعب الهلال والمريخ دور الـ”32″ المؤهل للمجموعات في دوري الأبطال حال تخطيهما محطة الدور التمهيدي. وتستمر كذلك جولات بطولة الدوري الممتاز.

(4)

يشهد شهر أبريل قيام جولتي الذهاب والإياب في دور الـ”32″ مكرر بمسابقة الكونفيدرالية، وتواصل منافسات الدوري الممتاز.

(5)

تنطلق في مايو مباريات دور المجموعات لبطولتي الأبطال والكونفيدرالية، حيث تلعب الجولة الأولي أحد أيام 4،5،6 مايو، كما يشهد مايو فترة تنقلات اللاعبين التكميلية بالسودان.

(6)

تتوقف المنافسات الكروية في جميع أنحاء العالم بسبب قيام مونديال روسيا الذي ينطلق في 14 يونيو.

(7)

يستمر توقف النشاط في شهر يوليو بسبب فعاليات كأس العالم الذي يدخل جولاته الحاسمة وصولاً إلى المباراة النهائية يوم “15” يوليو، كما تشهد نهاية يوليو قيام الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولتي الأبطال والكنفيدرالية، بينما من المرجح أن تنطلق آواخر يوليو بجانب بطولة الأندية العربية في المغرب والتي يشارك فيها الهلال.

(8)

تقام الجولات الثالثة والرابعة والخامسة لمسابقتي “كاف” للأندية، تختتم بطولة الأندية العربية ويدخل الدوري الممتاز مراحل متقدمة.

(9)

يشهد أغسطس الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولتي الأبطال والكونفيدرالية، وكذلك توالي جولات الدوري الممتاز، وبدء الأدوار المتقدمة لكأس السودان.

(10)

تدخل بطولتي “كاف” للأندية المراحل الحاسمة في أكتوبر بقيام مرحلتي ربع ونصف النهائي، وكذا جولات الحسم وتشكيل ملامح المنافسة على اللقب والمراكز المتقدمة في الدوري الممتاز.

(11)

يشهد شهر نوفمبر ختام الموسم الرياضي في السودان، حيث يكشف عن بطل الدوري الممتاز والفريق الفائز بكأس السودان وكذا الفرق المشاركة إفريقياً في الموسم اللاحق والأندية التي ودعت البطولة الكروية الأولى بالبلاد، علاوة على ذلك فإن نوفمبر يشهد أيضاً نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

(12)

وضع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الأندية السودانية أمام تحدٍ جديد إذ سينطلق الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية “نسخة 2019” في ديسمبر من العام الجاري في إطار سياسة “كاف” الرامية لتغيير روزنامة البطولة تدريجياً من “فبراير ، نوفمبر” الى “أغسطس،  مايو”، وهو أمر مرهق للأندية السودانية التي ستجد نفسها مواجهة بمباريات مهمة دون الخلود لأي راحة تذكر.

التعليقات مغلقة.

error: