باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

أكثر من (4) ألف جلسوا لامتحان التخصصات الطبية.. وزير الصحة يتعهد بتوفير وظائف لنواب الاختصاصيين

1٬149

الخرطوم: باج نيوز
تعهد وزير الصحة الاتحادي، أكرم التوم، بتوفير وظائف لنواب الاختصاصيين ودعمهم وتوزيعهم العادل في المؤسسات الصحية المُختلفة، وأعلن أن الخطة العامة للسياسات الصحية سيتم الفراغ منها خلال منتصف فبراير المُقبل.

وجلس اليوم “السبت”  لامتحان الجزء الأول للتخصصات الطبية في 19 تخصص من المركز والولايات ومراكز خارج السودان من السعودية ودول الخليج “4078” طالباً وطالبة، وأكد وزير الصحة لدى تفقده سير الامتحانات دعم الأطباء والكوادر الصحية وفقاً للخطة العامة للسياسات الصحية، وأشار إلى أنها بداىت بمشورة المجالس الاستشارية وفرق الإدارة العليا بالوزارة.

وأعلن أن خطة 2020 خلاصة للقضايا الصحية وقال إنها تُعنى بالكوادر البشرية باعتبارها أهم العناصر في العملية الصحية.
وكشف رئيس المجلس د. شاكر زين العابدين عن معاناة كبيرة لنواب الاختصاصيين في التدريب وقال إنهم يعملون بدون أجر ومرتب ، وانتقد القوانين الجائرة في العهد البائد وتعهد بتحقيق العدالة وتوفير وظائف وأجر عادل وتدريب.

وأشار إلى وجود 50 تخصص كبير ودقيق ونوه إلى وجود 1500 مُدرب يعملون بدون أجر وبلا كلل يدفعهم الوازع الأخلاقي لاختصاصي المستقبل.
وأكد أمين الشؤون العلمية د. معاوية حميدة أهمية دور نواب في الخدمات الصحية وتطويرها في العمل الصحي لافتاً إلىقيامهم بدور كبير في المستشفيات في أقسام الحوادث والطوارئ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: