باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مأمون أبو شيبة: ياهو ده المريخ

قلم في الساحة

1٬879

* منذ وقت طويل ونحن نبحث عن المريخ.. المريخ القوي المهاب الذي يكسب مبارياته عن جدارة واستحقاق.

* المريخ الذي يحقق الفوز بأهداف وفيرة وملعوبة لا فيها شق ولا طق وكل منها ينافس الآخر في الروعة والجمال.

* أدى المريخ أمس أحلى مبارياته في الدوري وكان من الطبيعي أن يحقق فوزاً كبيراً وباهراً..

* ما شاء الله.. لياقة بدنية عالية وتألق لافت لعناصر غاب عنها التألق طويلاً مثل السماني وسيف تيري بجانب رمضان بمبان..

* تخوفنا من تواصل غياب التش الذي ترك فراغاً مخيفاً في مباراتي الأمل وأهلي شندي.. ولكن بحمد الله عاد السماني وهو يلعب بمزاج مما عوض غياب التش وزيادة.

* ونقول وزيادة لأن السماني لاعب وسط ماهر يلعب دوراً مزدوجاً كصانع ألعاب ومهاجم يتميز بشراهة التهديف بيسارياته المرعبة.. وقد شكل السماني أمس إضافة هائلة للفرقة.

* عودة سيف تيري القوية أمس كانت مكسباً كبيراً للفريق وسيف أصلاً مهاجم مرعب وخطير يذكرنا بمهاجمي الزمن الجميل ويستحق لقب (كتال الكلاب) الذي كان يطلق على النفاثة زيدان.

* عودة البعبع سيف تيري لمستواه ووجود السماني كمهاجم أيسر ساقط للوسط، ورمضان بمبان في الوسط الأيمن أعاد القوة والهيبة لهجوم المريخ فعادت الانتصارات الكاسحة بجدارة والأهداف الملعوبة لترقص الجماهير على المدرجات طوال زمن المباراة وتحتفي كل مشاعر القلق والخوف والتوجس التي كانت سمة في كل مباريات المريخ السابقة..

* ونأمل أن يتم تثبيت هذه التشكيلة الهجومبة مع إعادة التش في مكان التكت.. واراحتنا من شلش والنعسان..

* أما المحور فحمد الله أصبحت فيه وفرة.. ضياء الدين ومحمد الرشيد وهناك الساموراي عماد الصيني.. وأيضاً نيلسون والذي إذا خضع لبرنامج للرشاقة وانقاص الوزن سيكون بإذن الله عنصراً لا غنى عنه..

* نأمل أن يحسم المجلس أمر إعادة الغربال سريعاً لتعود القوة الهجومية الضاربة للمريخ,,

* وحتى يؤدي جميع اللاعبين النصف الثاني من الموسم بمزاج من الضروري التجديد المبكر لرمضان عجب والتش ومحمد الرشيد خلال الفترة التكميلية للتسجيلات التي تنطبق يوم الخميس القادم.

* الحكم صديق الطريفي أصبح أفضل حكم في الساحة بإدارته الممتازة وفهمه الكبير للتعديلات في قانون اللعبة وهو ينذر رمضان الذي كان خارج الملعب للعلاج وعقب نهوضه أعاد كرة كانت في طريقها للآوت لداخل الملعب.. فنال الإنذار.. ونعتقد إن هناك قصور في المريخ في تثقيف اللاعبين بقانون اللعبة وتعديلاته.

* صديق الطريفي أدار مباراة الهلال ومريخ الفاشر الأخيرة بامتياز وقد حقق الهلال فوزاُ كبيراً ومستحقاً ليس فيه أي مساعدة من التحكيم.. بعكس ما فعل الهلال في القضارف عندما فاز على الشرطة بمساعدة الحكم الفاشل ياسر الله جابو أحقد حكم في الساحة على المريخ.

* نرجو من عامر عثمان أن يبعد الحكام الفاشلين والمشبوهين عن إدارة المباريات ليدير الحكام الدوليون كل المباريات التي طرفها فريقي القمة عدا الحكم الفضيحة عادل مختار مع اراحتنا من أمثال الله جابو وصفوت مبرغني والرشيد ومغموري حكام نيالا والفاشر القوميين مثل ذلك الحكم الكارثة الذي تسبب في إعدام بكري المدينة وحفزه الحاقد شداد.

* رغم روعة المريخ أمس لكننا نحذر بشدة من مباراة التبلدي يوم الأحد.. فالمريخ عادة يتواضع خارج العاصمة..

* ملعب الخرطوم المكسي بالعشب الاصطناعي أصبح فألاً للمريخ.. مما جعلنا نفكر في اقتراح تحويل أرضية استاد المريخ إلى اصطناعية!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: