باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قوى الإجماع الوطني: المواكب المشبوهة لن تعطّل تقدّم الثورة وأهدافها

1٬048

الخرطوم: باج نيوز

قالت قوى الإجماع الوطني إنّ مسيرة”الزحف الأخضر” ما هي ألاّ امتداد وإعادة إنتاج ثورة المصاحف، مشيرةً إلى أنّ عودة فلول النظام المقبور إلى المسرح السياسي ليس بغرضِ ترسيخ الديموقراطية بل لتخريب الحياة السياسية، موضحًا أنّ المواكب المشبوهة لن تعطّل مسيرة الثورة وتقدّمها الحتمي نحو أهدافها.

وأطلق مجهولون دعواتٍ للخروج في موكب أطلق عليه”الزحف الأخضر” وسط إتهامات بوقوف حزب المؤتمر الوطني المحلول خلفه، لاسيما بعد ترويج قيادات شبابية في الحزب للموكب على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال قوى الإجماع الوطني في بيانٍ صادر أطّلع عليه”باج نيوز” اليوم”الخميس” إنّ البطء في تصفية مرتكزات النظام السياسية والقانونية والدستورية والاقتصادية والأيديولوجية أتاحت الفرصة كاملة لقوى الردة والثورة المضادة لاستعادة أنفاسها، وترتيب صفوفها من أجلّ الإنقضاض على الحكم الإنتقالي وتقويضه، وتخريب الحياة السياسية ، وتهيئة شروط الإنقلاب على المسيرة الديموقراطية ، كما يستشف من مجمل التحركات النشطة لعناصر النظام المقبور، العسكرية والمدنية ، وإجتماعاتهم المكثفة، ومناوراتهم الهادفة لجس نبض الثورة والثوار.

وأوضحت قوى الإجماع أنّ فلول النظام السابق استغلّت البطء الذي يرافق عملية إزالة التمكين ومحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين.

وتابع البيان” ذلك لا يلغي الدور الذي يقوم به الشعب ، عبر لجان المقاومة، في التعاون والتناغم مع أجهزة الحكم الإنتقالى ، وتكامل الأدوار بينهما، في سبيل حماية الثورة وتعزيز الحكم الإنتقالي ودعمه على طريق تحقيق برامج وشعارات الثورة . ويقع على عاتق تلك الجماهير، رصد نشاط الفلول وإجهاض كل التحركات المعادية والسهر على حماية المسيرة الثورية”.

وأشار البيان إلى أنّ قوى الإجماع الوطني تثق في قدرات الشعب، ورد زحف فلول الردّة على أعقاب الخيبة وتأكيد أن النصر سيبقى دائمًا حليفًا للثورة وللجماهير الثورية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: