باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

التفاصيل الكاملة لضبط عملية تهريب (11) كيلو (كوكايين) داخل أحشاء أجانب بمطار الخرطوم

4٬172

الخرطوم: باج نيوز

أحبطت مكافحة المخدرات عصابة دولية لتهريب “الكوكايين” أثناء محاولتها عبور مطار الخرطوم، وأوقفت (11) من عناصرها يبتلعون (11) كيلو كوكايين داخل أحشائهم.

ونجحت المجموعة في تجاوز الإجراءات الأمنية داخل دولتهم ولكن معلومات دقيقة قادت لتوقيفهم بالخرطوم وتدوين بلاغات في مواجهتهم .

وعقدت الشرطة اليوم “الثلاثاء” مؤتمراً صحفياً كشفت فيه تفاصيل عن العملية، وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللواء طارق الأمين البدراوي، إن  إحباط عملية تهريب الكوكايين بمطار الخرطوم تقف ورائها عصابة دولية، وأوضح أنهم حصلوا على معلومات عن تحركات  العصابة بالخرطوم قادتهم  لمعرفة مصدر المخدرات باحدى دول الجوار الأفريقي، وأشار إلى أن معلوماتهم كانت تشير بوضوح إلى أن كمية المُخدرات المهربة كانت في طريقها إلى دولة عربية نافياً أن يكون وجهتها السودان وأرجع ذلك  إلى أن المخدرات غالية الثمن وبعض المواطنين هنا يتعاطون المخدرات الرخيصة نظراً للحالة الاقتصادية  مثل “الحشيش”  وحبوب الترمادول.

وقال البدراوي إن ادارته فور تحصلها على المعلومات أعد فريقها بمطار الخرطوم خطة للقبض علي المتهمين وأكد أنهم (9) وصلوا على متن أحدى الطائرات وقال إنهم ظلوا يراقبونهم داخل مطار الخرطوم حتى خرجوا لفناء المطار والتقوا بشركائهم السودانيين ليقوم الفريق بالقبض عليهم ونقلهم لمستشفى الشرطة فوراً.

وأوضح أن معلوماتهم أكدت  أن المخدرات المهربة داخل أحشاء المتهمين وقال “لذلك كانت من ضمن الخطة الإجراءات الطبية لاستخراج المخدرات” وأشار إلى أنه تم إجراء   الفحوصات الطبية للمُتهمين منها أشعة أكدت وجود اللفافات داخل أحشائهم وقال ” كان  واحد منهم فقط   يبتلع 130 لفافة” وأوضح  أن حجم اللفافة تبلغ جرام وقال إن جملتها  بلغت (971) جرام  مايعادل (11) كيلو من مخدر الكوكايين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: