باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البعثة التعلمية المصرية تُبدي استعدادها لتطوير التعليم الفني في السودان

728

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس البعثة التعليمة المصرية في السودان المهندس أشرف البسطويسي اليماني، أن البعثة أبدت استعدادها للتعاون لتطوير التعليم الفني، في السودأن، وأوضح أن البعثة تتبعها مدارس فنية، في مجالات فنية مُتخصصة، بما يساهم في تنمية المهارات الفنية للطلاب السودانيين.

وقال اليماني، في تصريح صحفي اليوم “الخميس”،  إنه في التعاون المثمر بين وزارتي التربية والتعليم في كل من مصر والسودان، وفي إطار مساعي وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم، للنهوض بالتعليم الفني ، زارت لجنة فنية برئاسة نجم الدين صالح مدير عام ادارة الاتفاقيات والمعاهدات في وزارة التربية والتعليم السودانية، وعضوية نور المدينة أحمد، وآمنة الحاج، مدرسة “الجيلي”، للتعليم الفني الصناعي، التابعة للبعثة المصرية.

وأوضح رئيس البعثة التعليمية المصرية في السودان، أن هذه الزيارة أتت في إطار التعاون بين وزارتي التربية والتعليم في البلدين، للنهوض بتطوير التعليم الفني بالسودان، وقال إن مدرسة الجيلي للتعليم الفني الصناعي، تُعد من أقدم مدارس التعليم الفني التابعة للبعثة المصرية.

وأعلن أن المدرسة تضم “3” تخصصات صناعية، هى: التكييف والتبريد،  الكهرباء، والالكترونيات، فيها يكتسب الطلاب السودانيون، المهارات الفنية في التحصصات الثلاثة، بما يؤهلهم لاستكمال تعليمهم في المرحلة الجامعية، وخاصة في مجال الهندسة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: