باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

فتح باب التقديم للقبول الخاص واستيعاب أبناء العاملين بالجامعات الحكومية

1٬475

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم للقبول على نظام النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2019 – 2020م، ويبدأ اعتباراً من يوم غد الثلاثاء ويستمر حتى الجمعة 23/8/2019م للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام 2019م فقط.
ونوّه مدير عام الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات علي الشيخ السماني في تصريح صحفي اليوم “الإثنين” أنه لا يشترط تقديم الاستقالة من القبول العام عند التقديم للقبول الخاص، لكن الطلاب المرشحين في القبول العام للعام 2019م سيفقدون مكانهم في القبول العام عند قبولهم في الدراسة على النفقة الخاصة.

وأعلن أن رسوم التقديم من داخل السودان ستكون 200 جنيه للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة السودانية وغير السودانية، وأن رسوم التقديم من الخارج للشهادة الثانوية غير السودانية هي 50 دولاراً أمريكياً.

و أفاد بأن التقديم سيكون عبر الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للقبول www.admission.gov.sd، مطالباً الطلاب المتقدمين للقبول بالشهادات غير السودانية بضرورة رفعها عبر موقع الإدارة وتسليم أصل الشهادة للإدارة العامة للقبول أو مكاتب القبول المؤقتة بالولايات.
وشدد السماني على أنه  يجب على الطلاب المتقدمين لقبول أبناء العاملين الحصول على استمارة “الوضع الوظيفي” لقبول أبناء العاملين من موقع التقديم الإلكتروني ورفعها بموقع الإدارة بعد ملئها واعتمادها من المؤسسة التي ينتمي إليها وتسليم الأصل لمندوب القبول بالجامعات الحكومية وجامعات الرباط الوطني وكرري وإفريقيا العالمية.

وقال السماني إنه فيما يختص بالطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية الأجنبية أوضح بأنه يحق للحاصلين عليها من خارج السودان للعام 2019م بالتقديم للمنافسة في القبول العام والقبول على النفقة الخاصة لمؤسسات التعليم العالي الحكومية، أما الطلاب الحاصلون عليها من داخل السودان للعام 2019م فيحق لهم التقديم للمنافسة في القبول على النفقة الخاصة وقبول أبناء العاملين لمؤسسات التعليم العالي الحكومية في فترة التقديم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: