باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

المؤتمر السوداني يحمّل”العسكري” مجزرة الأبيض ويحذّر من كوارث مستقبلية

1٬306

الخرطوم: باج نيوز

حمّل حزب المؤتمر السوداني المجلس العسكري والأجهزة الأمنية مسؤولية سفك الدماء بمدينة الأبيض، موضحًا أنّ البلاد تعيش حالة السيولة والفراغ الدستوري وسيجلب ذلك المزيد من المآسي والكوارث التي تقع على كاهل الأبرياء من بنات وأبناء الشعب السوداني.

وأكّد الحزب في بيانه الصادر والذي تلقى”باج نيوز” نسخةٍ منه أنّ هذه الجرائم لن تتوقف ما لم تنقل السلطة فوراً لسلطة مدنية إنتقالية تعبر عن قوى الثورة وتتولى مهمة حماية الناس وحقوقهم ورعاية أمر معاشهم، ومحاسبة المجرمين عن كل ما اقترفت أيديهم في حق الأبرياء.

وقال البيان إنّ استمرار استباحة دماء وأرواح السودانيين والسودانيات، وقمع مظاهر التعبير السلمي الديمقراطي يضع البلاد برمتها على حافة الانهيار، وهو هدف تسعى إليه جهات عديدة تظن وهمًا بأنها قادرة على هزيمة ثورة الشعب.

وأدى تفريغ مظاهراتٍ اندلعت اليوم”الأثنين” بمدينة الأبيض احتجاجًا على تقرير لجنة التحقيق في فضّ الاعتصام إلى مقتل ستة أشخاص، وجرح”21″ شخصًا.

ووصف حزب المؤتمر السوداني ما حدث بمدينة الأبيض بالمجزرة بعدما تصاعدت فيها أرواح الشهداء من التلاميذ بسبب إطلاق رصاص قناصة على مواكب احتجاجية لتلاميذ المدارس بالمدينة.

ومنذ أبريل المنصرم يشهد السودان إضطرابًا على الصعيد السياسي بعد عزل الجيش الرئيس عمر البشير من الحكم بعد”30″ عامًا بعد احتجاجاتٍ بسبب التردي الاقتصادي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: