باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مأمون أبو شيبة: اربطوا الأحزمة

قلم في الساحة

1٬276

* انتهت فترة انتقالات لاعبي الكرة في السودان وكما كان متوقعاً جاءت محصلة المريخ بائسة..

* فشل المريخ في دعم خط الهجوم الذي يغيب عنه الثلاثي الأساسي بكري والغربال وتيري..

* الغاني المغمور لا نظن إنه مهاجم كما أن كل مقدماته تشير إلى فشله.

* فشل في اختبارات حي الوادي.. تم تسجيله بالمجان.. وبدون كشف طبي.. وبدون اختبارات!!

* الصادق شلش والنعسان ليسا بمهاجمين؛ قصيران وضعيفان في البنية والتسديد، ولا علاقة لهما باستخدام الرأس ولا يقويان على مقارعة المدافعين.

* شلش لاعب سرعة وخلخلة جهة الجناح لا أكثر.. والنعسان لاعب وسط متقدم لا أكثر..

* غالباً سيضطر إبراهومة إلى إشراك رمضان كمهاجم ولا ندري من سيلعب بجواره في الهجوم.. وقد يكون السماني الصاوي هو أفضل الخيارات باللعب كمهاجم ساقط مع رمضان..

* ولكن السماني لن يشارك مع الفريق بسبب مستحقاته (15 ألف دولار)!!

* حراسة المرمى مطمئنة بوجود أبوعشرين ومنجد ومحمد المصطفى وربنا يحفظ أبوعشرين من شر الإصابات والعوارض..

* في قلب الدفاع يوجد صلاح نمر وحمزة داؤود وعماد الصيني وأمير كمال وكلاسيك وبما أن إبراهومة سيلعب بطريقة 3/5/2 فسيدفع بالثلاثي نمر والصيني وحمزة في الدفاع مع احتياطي وحيد هو أمير كمال وربنا يستر من الإصابات والإيقافات.

* ولكن هناك مشكلة الفخ الخبيث الذي وضعه اتحاد مشجعي الهلال للمريخ بإلزام مشاركة لاعب تحت 21 سنة في كل مباراة تنافسية محلية وإلا اعتبر الفريق خاسراً.. مما يعني اشراك كلاسيك كأساسي وهذا سيتسبب في خلل بالتشكيلة الأساسيةت كما يشكل تهديداً للفريق في الدوري إذا أصيب كلاسيك أو مرض أو تم إيقافه..

* لا سبيل غير إدخال كلاسيك كبديل في الدفاع أو المحور أو الطرف الأيمن في الدقائق الأخيرة للمباراة وهذا يعني تقليل فرص التغيير إلى فرصتين فقط بحجز الفرصة الثالثة لكلاسيك تجنباً لفخ اتحاد مشجعي الهلال اللئام.. ولكن ستبقى المشكلة الخطيرة حال تخلف كلاسيك بالإصابة أو المرض أو الإيقاف أو لأي ظرف طارئ!!

* في طرف الوسط الأيسر هناك محمود أمبدة وأحمد آدم بعد الاستغناء عن حقار ولا تبدو هناك أي مشكلة..

* في طرف الوسط الأيمن يوجد التاج إبراهيم فقط بعد الفشل في ضم كرنقو.. والتاج ضعيف في هذا المركز هجومياً ودفاعياً مما سيشكل نقطة ضعف..

* في المحور ومع غياب ضياء الدين سيلعب القادم الجديد نيلسون وهناك التاج يعقوب ومحمد الرشيد والنيجري رحماني وأيضاً يمكن الاستعانة بأمير كمال.. ولا بأس بهذه التوليفة مع أمنياتنا أن يعود ضياء الدين في أقرب وقت ممكن.. وان يتعافى محمد الرشيد تماماً.

* في الوسط المتقدم ومع طريقة اللعب 3/5/2 غالباً سيشارك صانع ألعاب واحد وهناك التش ثم السماني والتكت وربما النعسان..

* من هذا الاستعراض نرى إن نقاط الضعف في المريخ ستكون في طرف الوسط الأيمن بجانب المعضلة الكبيرة في خط الهجوم..

* عدم امتلاك المريخ لخط هجوم متخصص بغياب الغربال والعقرب وتيري سيكون السبب في أي نتائج سلبية تحدث خاصة على المستوى الدولي..

* كالعادة أوقعت القرعة الأفريقية (الموجهة) المريخ في التمهيدي مع فريق كبير.. بل مواجهة شبيبة القبائل الجزائري في التمهيدي (أحد حاملي لقب الأبطال الأفريقي) ومع ظروف المريخ المعلومة تعتبر كارثة للمريخ,,

* تبقى 16 يوماً فقط على انطلاقة الدور التمهيدي وهي فترة قصيرة لا تكفي للإعداد وخوض التجارب الإعدادية القوية.. فضلاً عن كارثة اختيار معسكر الفريق في منطقة غارقة بالأمطار وموبوءة بالبعوض ومرض الملاريا..

* وهناك كارثة توقف لاعبين أساسيين بسبب المستحقات المالية..

* وهناك من قال إن مواجهة بطل الجزائر في التمهيدي ليست هي المشكلة ولكن المشكلة في كيفية توفير تكاليف سفر الفريق للجزائر!!

* ومباراة التمهيدي الأفريقي ليست تابعة للاتحاد العربي ليتكفل بنفقات السفر!!

* ويا حليل أسامة عطا المنان والسفر بالدين!!

* على ىجماهير المريخ ربط الأحزمة استعداداً لموسم الهوان والإذلال..

* لا حول ولا قوة إلا بالله..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: