باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

(باج نيوز) يكشف تفاصيل اجتماع مثير لزيادة الدعم لجوال الدقيق

3٬193

 

الخرطوم: باج نيوز

علم (باج نيوز) أن اجتماعاً رفيع المستوى، التأم اليوم (السبت) بين وزير الدولة بالمالية، والي الخرطوم، مدراء المطاحن، ومسؤولون من الأمن الاقتصادي، أثمر عن قرار بزيادة الدعم المُقدم لجوال الدقيق للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وبحسب مصادر موثوقة تحدثت لـ(باج نيوز) أن الاجتماع الموسع الذي استمر لعدة ساعات، اتفق على زيادة الدعم المالي لجوال الدقيق من 450 جنيهاً إلى 600 ج، وزيادة استخلاص القمح بنسبة 85% بعد أن كانت في السابق 78%.
وأبلغت المصادر أنه سيتم توزيع 100 ألف جوال في العاصمة والولايات، قُسمت على خمس شركات رئيسية في السودان، حيث تم الاتفاق على توزيع 47 ألف جوال في الخرطوم و53 ألف على بقية الولايات.

وبحسب المعلومات الواردة أن شركة روتانا ستوزع 4 آلاف جوال في الخرطوم و6 آلاف في الولايات، فيما توزع شركة الحمامة 3 آلاف في الخرطو و7 آلاف في الولايات، ومن المقرر أن توزع شركة ويتا 8 آلاف جوال في الخرطوم و8 آلاف في الولايات، كما تم الاتفاق أن توزع سيقا 12 ألف جوالاً في العاصمة و8 آلاف جوال في الولايات، وحازت شركة سين على النسبة الأكبر بتوزيع 20 ألف جوال في الخرطوم و24 ألف في الولايات.
وكشفت المصادر أن سيتم تطبيق هذه القرارات بدءً من الثاني من يناير 2019.

وشهد السودان أزمة حادة في الخبز، خلال الفترة الماضية، إما بانعدامه أو غلاء سعره، الأمر الذي أدى لاحتجاجات في بعض الولايات، قبل أن تتطور الأزمة مع مشاكل أخرى في الوقود والدواء وغلاء الأسعار إلى احتجاجات عمت معظم المدن السودانية.

التعليقات مغلقة.

error: