باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان: “اليونسيف” تدعم مشروع إنهاء ظاهرة “التبرز” بالعراء بـ20 مليون دولار

1٬340

الخرطوم: باج نيوز

اعلنت وزارة الصحة السودانية، الالتزام برفع نسبة الاصحاح البيئي بالبلاد في إطار مشروع القضاء على ظاهرة التبرز بالعراء، وكشفت  عن دعم “اليونسيف” للمشروع بمبلغ 20 مليون دولار العام الحالي.

وقال وزير الصحة محمد أبوزيد مصطفي خلال اللقاء التنويري مع منظمة اليونسيف حول مشاركة السودان في مؤتمر المهاتما غاندي الدولي للاصحاح، إن مشروع الاصحاح البيئي المنفذ في السودان في 12 ولاية  والمدعوم من منظمة اليونسيف  يأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ووجه الوزير، اليوم الإثنين، إدراة صحة البيئة بالوزارة بالشروع في إعداد وتحديد الميزانيات المطلوبة للعام القادم توطئة لرفعها لليونسيف مع تحديد المحليات الأكثر ضعفاً في الاصحاح البيئي مع ضرورة التزام وزارات الصحة والجهات ذات الصلة ببذل المزيد من الجهود للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء.

في السياق، تعهد وفد اليونسيف، بإستمرار  دعم المشروع والوزارة على مستوى المركز والولايات لإنفاذ خارطة الطريق الموضوعة من قبل الوزارة للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء بحلول 2022م .

وقالت المنسق القومي للمشروع بإدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية آسيا أزرق، إن المشروع والمدعوم اليونسيف يعمل في 12 ولاية بإعتبارها ذات  النسب العالية في  ظاهرة التبرز في العراء وتشمل دارفور الكبرى، ولايات الشرق الثلاث، جنوب وغرب كردفان بجانب النيل الأزرق والابيض.

التعليقات مغلقة.

error: