باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

شبكة واي فاي بإسم “قنبلة” وراء هبوط طائرة تركية إضطراريا بالخرطوم

1٬237

الخرطوم: باج نيوز

كشفت شركة مطار الخرطوم الدولي، تفاصيل جديدة حول هبوط طائرة تابعة للخطوط التركية اضطراريا بمطار الخرطوم صباح اليوم الخميس، بعد بلاغ من احد الركاب بوجود قنبلة بداخلها.

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة محمد المهدي نصر، في بيان اطلعت (باج نيوز) على نسخة منه، إن برج المراقبة بمطار الخرطوم تلقى فى تمام السادسة واربعين دقيقة صباحاً، بلاغا عن وجود قنبلة على متن طائرة الخطوط التركية من طراز “بوينج 737″ المتجهة من نيروبي الى اسطنبول على متنها 100 راكب اضافة الى طاقمها المكون من 7 اشخاص.

واضاف نصر ” فور تلقي البلاغ تم تفعيل مركز الطورائ، واخطار جميع الجهات المعنية”، وتابع “بعد هبوط الطائرة في المنطقة المعزولة تم اخلاء الركاب والطاقم بسلام، بعد تفتيشهم، وبدأت اجراءات الكشف عن المتفجرات بواسطة فريق مكون من الاستخبارات والادلة الجنائية وامن الطيران”.

وكشف المتحدث باسم شركة مطار الخرطوم، عن عدم العثور على أي قنبلة بداخل الطائرة بعد تفتيشها او مواد متفجرة، واضاف ” بعد التحقيق تبين أن راكبا بريطانيا وجد عنوان (واي فاي) على متن الطائرة بإسم (Bomb on Board) –أي قنبلة على متن الطائرة-، وسرعان ما ابلغ طاقم الطائرة”.

واشار الى اتخاذ السلطات الاجراءات المتبعة في مثل هذه الحلات “بعد أن تم الاتصال بوزارة الخارجية وحضور مندوب من السفارة البريطانية”، وقال ان الطائرة واصلت رحلتها الى اسطنبول، بعد اكتمال التحقيقات.

واوضح نصر أن مطار الخرطوم مؤهل للتعامل مع كل الحالات التى تدعم الأمن والسلامة على المستويين الاقليمي العالمي.

التعليقات مغلقة.

error: