باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزارة النقل السودانية تدفع بمقترح يسمح باستمرار دخول البصات السفرية إلى القاهرة

1٬111

 

الخرطوم : باج نيوز
كشفت إدارة النقل البري بوزارة النقل والطرق والجسور في السودان، عن مساعٍ للتقدم بمقترح إلى لجنة المعابر بين مصر والسودان، خلال اجتماع مقرر انعقادة الأسبوع المقبل، يسمح بدخول البصات السفرية إلى القاهرة لحوالي شهر إلى حين اكتمال الموقف المخصص للبصات بمدينة حلفا.
وقال مدير عام النقل البري بوزارة النقل علي جادالله، لـ(باج نيوز) إن هناك اتفاق مسبق بين الجانب السوداني والمصري يقضي بعدم دخول البصات السودانيه إلى القاهرة والتوقف في مدينة أسوان على أن تتوقف البصات المصرية في مدينة حلفا اعتباراً من الأول من أغسطس الحالي.

وأرجع التأخر في اكتمال الموقف المخصص للبصات في حلفا إلى وجود “موانع”.

وأشار إلى تسلمهم قرار يُحدد موقع آخر كموقف للبصات في حلفا وأنه تم الاتفاق مع المقاول بأن يبدأ العمل فيه بعد عطلة عيد الاضحي والفراغ من تجهييزة خلال فتره شهر واحد.

وأوضح أنهم سيخاطبون غرف النقل بعدم إصدار تذكرة إلى القاهرة، إنما إلى أسوان مشيراً إلى إمكانية اتفاق الشركات السودانية والمصرية بتوصيل المسافرين من أسوان إلى القاهرة ومن حلفا إلى الخرطوم دون زيادة في أسعار التذاكر .
وأعلنت (6) شركات سودانية عاملة في مجال النقل البري بين السودان ومصر، امس توقفها عن العمل، احتجاجاً على ما أسمته سياسة مصرية تمنع  البصات السياحية من التوغل بعد مدينة أسوان جنوبي مصر.
وأكدت اللجنة العليا للمعابر الحدودية بجمهورية السودان أن حوالي (600) سودانياً من بينهم (200) يملكون حجوزات مسبقة، قد باتوا عالقين في العاصمة المصرية جراء منع الباصات السودانية من الدخول إلى القاهرة، بينما توقفت عشرات الرحلات المتوجهة إلى القاهرة عبر موانئ الخرطوم البرية.

التعليقات مغلقة.

error: