باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الامارات تغيث المتضررين من السيول والأمطار بالسودان عقب العيد

526

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت دولة الإمارات عن استعدادها الكامل لدعم متضرري السيول والأمطار بالسودان، فيما اتفق الهلال الأحمر السوداني والاماراتي على اغاثة المتضررين عقب عطلة عيد الاضحي.

واكد مدير ادارة الاغاثة  الدولية، رئيس وفد الهلال الاحمر الاماراتي، سعيد سهيل المزروعي، جاهزية دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الهلال الاحمر الاماراتي  في الدعم العاجل لمتضرري الامطار الفيضانات والسيول في السودان،  وقال إن قيادة بلاده حريصة على  دعم ومساندة السودان في كوارث الفيضانات والامطار.

وأشار الى أن توجيهات رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي  الشيخ حمدان، ببذل قصارى الجهد في التعجيل بالمساعدات وايصالها بالسرعة المطلوبة.

وقال المزروعي عقب اجتماع مع الامين العام للهلال الاحمر السوداني، إن الهلال الاحمر الاماراتي جاهز  لتقديم العون والمساعدة الى حين حل كافة مشكلات المتضررين من الامطار والفيضانات في ولايات السودان، واشار الى  أن الهدف من الزيارة  الوقوف على حجم الأضرار التي سببتها الأمطار والفيضانات بالسودان وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجله والايواء للمتضررين، مبيناً أن الهلال الأحمر الإماراتي سيبدأ حملة المساعدات من ولاية الخرطوم وينتقل بعدها إلى بقية الولايات المتضررة حسب الاحتياجات.

من جهته، امتدح الأمين العام للهلال الأحمر السوداني، عثمان جعفر، زيارة الوفد للوقوف على حجم الأضرار وتقديم يد العون و المساندة، مضيفاً أنه أول وفد يزور الهلال الاحمر السوداني.

وقال عثمان إن هناك سبع ولايات تضررت ضرراً كبيرا جراء  الأمطار والفيضانات، وأضاف أن الفيضانات أحدثت أضرار كبيرة بمدينة كسلا، والنهود التي كانت التقديرات الأولية بها  تدمير (2500 منزل بصورة كاملة و3000 منزل بصورة جزئية)، وفي  مدينة عبري بالولاية الشمالية (140 منزل ضرر كامل و760 ضرر جزئي)، بالاضافة للإضرار النفسية التي لحقت بالمواطن.

التعليقات مغلقة.

error: