باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تدافع المئات أمام البنوك والمركزي يشكل لجنة لإدارة النقد بالمصارف

601

الخرطوم: باج نيوز

قرر بنك السودان المركزي تكوين غرفة عمليات لادارة النقد بالمصارف مكونة من مديرى عموم ادارات بنك السودان المركزي، وشركة الخدمات المصرفية الالكترونية، وممثلي المصارف التجارية وأمين عام اتحاد المصارف السوداني.

وقالت مدير عام الاداره العامة للاصدار، ماجدة عبدالوهاب في بيان تلقي “باج نيوز” نسحة منه اليوم السبت، إن الغرفه اجتمعت خلال اليومين الماضيين وتمكنت من عمل ترتيبات تبادل فوائض الأرصدة بين المصارف التجارية وفروعها بالمركز والولايات من ناحية ومع بنك السودان المركزي من ناحية أخرى.

في السياق، أكد الناطق الرسمي باسم البنك المركزى سامي عبدالحفيظ، أن غرفة ادارة النقد تابعت استلام الأرصدة النقدية من بنك السودان المركزي وتسليمها للمصارف التجارية لضمان تغذية الصرافات الآليه طوال الفتره المذكورة، كما عملت على متابعة سداد أي شيكات مقدمة للمصارف خلال الأيام السابقه من الوزارات والوحدات الحكومية، معلناً إستمرار الغرفة في متابعة الموقف يومياً حتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.

وشهدت عدد البنوك السودانية ونقاط الصرافات الآلية العاملة صفوفاً طويلة، وتدافعاً غير مسبوق، اليوم السبت.

وشكا عشرات المواطنين من إنعدام السيولة في المصارف التجارية، بينما قال متعاملون مع البنوك إن معظم الصرافات الآلية خالية من النقود.

وسبق أن طالبت هيئة علماء السودان، البنك المركزي بفك السيولة في الصرافات والبنوك السودانية بصورة تمكن العملاء من توفير احتياجاتهم لعيد الفداء .

التعليقات مغلقة.

error: