باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

30% من أطفال السودان مصابون بسوء التغذية المزمن

612

الخرطوم: باج نيوز

كشفت مدير البرنامج القومي للتغذية بوزارة الصحة الاتحادية نهى عبد الفتاح، وجود مليوني طفل مصابون بدرجات سوء التغذية في البلاد.

وأوضحت في الجلسة الختامية للمؤتمر القومي الأول لتغذية الرضع وصغار الأطفال، أن 30% من أطفال السودان مصابون بسوء التغذية المزمن الذي يقود لتقزم الأطفال، ورهنت نجاح محاربة سوء التغذية عند الاطفال بتغيير سلوك المجتمع تجاة تغذية الاطفال دون العامين، وأكدت استمرار العادات الغذائية الخاطئة للاطفال قد تزيد من انتشار سوء التغذية بأنواعها المختلفة.

وأوضحت أن مؤتمر “تغذية الرضع وصغار الأطفال” هو الأول من نوعه في السودان ويهدف لرفع الوعي، وقطعت بتوفر الموارد للقضاء الى سوء التغذية فضلا عن وجود برامج للقضاء عليه. بحسب وكالة السودان للأنباء.

واشارت الى ان رفع وعي المجتمع وعدم الوصول إلى جميع الاطفال المصابين بسوء التغذية من أكبر التحديات التي حالت دون القضاء على سوء التغذية بالبلاد.

في السياق، قال وزير الصحة الاتحادية بحر إدريس أبو قردة إن 80% من عمليات الولادة تتم خارج المستشفيات مما يؤكد أهمية القابلة والتي وجدت اهتماماً كبيراً من رئاسة الجمهورية كاشفا عن تدريب 25 ألف قابلة جديدة وتأهيل 13 ألف قابلة اخرى.

من جهته أعلنت، السيدة الاولى حرم رئيس الجمهورية د. وداد بابكر التزام الدولة بتنفيذ مخرجات مؤتمر تحسين مستوى تغذية الرضع وصغار الأطفال، وعددت المجهودات التي بذلتها الدولة لمحاربة أمراض سوء التغذية عند الاطفال فضلاً عن العمل على تقليل وفيات الأمهات.

التعليقات مغلقة.

error: