باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

منع الصحفيين من دخول البرلمان بعد مقاطعتهم لأنشطته ليومين

690

الخرطوم: باج نيوز

أصدرت سلطات البرلمان السوداني، قراراً بمنع منادين الصحف والفضائيات من تغطية أنشطته، وذلك بعد مقاطعة الصحفيين لأعمال البرلمان ليومين، إحتجاجاً على منع زميلتهم من دخول المجلس الوطني.

وأبلغ فرد الأمن بالاستقبال الخارجي لمبنى البرلمان، الصحفيين عند حضورهم لتغطية أنشطة البرلمان اليوم “الخميس”، بصدور قرار بمنعهم من الدخول.

ورفض فرد الأمن إبلاغ الصحفيين عن الجهة التي أصدرت القرار، واكتفى بالقول: “لدي تعليمات بعدم دخول الصحفيين”.

وكان البرلمان منع الأسبوع الماضي مندوب صحيفة الانتباهة من دخول البرلمان لتغطية أنشطته، وطالب إدارة تحرير الصحيفة بتغيير مندوبها بصحفي آخر.

ورفض الصحفيون البرلمانيين المعنيين بتغطية أعمال البرلمان الخطوة، ودخلوا في إضراب عن تغطية أعمال البرلمان ليومي “الثلاثاء والأربعاء” الماضيين احتجاجا على منع مندوب صحيفة الانتباهة من دخول البرلمان.

في السياق، أكدت إدارة الاعلام بالبرلمان، إلتزامها  التام باللوائح والدستور فيما يتعلق بدور الصحافه واتاحة أعمال المجلس الوطني للجمهور.

وقالت الإدارة في بيان تلقى “باج نيوز” نسخة منه، “بما أن  المجلس الوطني في اجازة دورية تستمر حتى الثاني من اكتوبر موعد افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة وضعت إدارة الاعلام ضوابط جديدة للتعامل مع مناديب المؤسسات الاعلامية والصحفية”.

وأشار البيان إلى أن لائحة اعمال المجلس الوطني نصت على أن اعمال اللجان سرية وغير متاحة للاعلام، إلا في الحالات  التى تقررها إدارة المجلس.

التعليقات مغلقة.

error: