باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ماذا تعرف عن السوداني “محمد عيسي” لاعب “بريستول سيتي” الإنجليزي؟

2٬280

الخرطوم: باج نيوز

قدّم نادي “بريستول سيتي” الإنجليزي، بصفة رسمية لاعبه الجديد السوداني الأصل “محمد عيسي”، القادم من نادي “شيلتنهام” في صفقة بلغت حوالي 1,5 مليون جنيه إسترليني بحسب وسائل إعلام بريطانية.
وخاض “بريستول” الذي ينشط بدوري الدرجة الأولي، منافسة كبيرة مع أندية “سندرلاند”، “ليدز يونايتد” و”بيتربروه”، من أجل الفوز بخدمات “عيسي” بعد تألقه اللافت رفقة “شيلتنهام” في دوري الدرجة الثانية الموسم الفائت.
وفيما يلي يرصد (باج نيوز) بعض المحطات الهامة في مسيرة اللاعب:
– ولد “محمد عيسي” في السودان في 12 يوليو 1994، وهاجر برفقة أسرته إلى المملكة المتحدة عندما كان يبلغ من العمر تسع سنوات، لكنه لم يأخذ كرة القدم على محمل الجد حتى بلوغه الرابعة عشرة حين التحق بأكاديمية “برو تاتش” لكرة القدم.
– محمد هو الأكبر بين أربعة اشقاء، هم : أبوبكر الذي يصغره بعامين و يلعب حالياً لنادي “شيروبيري تاون”، عمر -14 عاماً- والذي أظهر موهبة في كرة القدم وسيخضع لاختبارات مع نادي “كوينز بارك”، وهنالك الأخ الأصغر خالد (11 عاماً).
– سجل محمد 57 هدفاً مع نادي “غرين ويتش” للهواة خلال موسمين، ليجذب أنظار مسؤولي نادي “شيلتنهام” الذين منحوه فرصة خوض تجربة الإحتراف مع النادي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.
– خلال الأسبوع الأول من التدريبات مع “شيلتنهام” في يوليو 2017، استنجد “عيسي” بسباحي الإنقاذ في “ساندفور بارك” خلال تنفيذ بعض التمارين داخل حوض السباحة، وقال وقتها “غاري جونسون” مدرب الفريق مازحاً ” نتمني أن يكون مستواه كلاعب أفضل من كسبّاح..!”.
– سجل اللاعب المُلقب بـ “مو”هدفه الرسمي الأول في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي في الخامس من أغسطس 2017 .
– سجل محمد 25 هدفاً لفريق “شيلتنهام” في 52 مباراة خلال الموسم الفائت 2017/208، منها ثلاثة أهداف “هاتريك” في مرمي “بورت فالي”.
– سجل عيسي 23 هدفاً لفريقه في الدوري الموسم المنصرم، ليحطّم الرقم المسجل في “شيلتنهام” باسم “جوليان آلسوب” الذي سجل 20 هدفاً موسم 2001/2002.
– صار “عيسي” أغلي لاعب ينتقل من نادي “شيلتنهام” بصفقة ناهزت 1,5 مليون جنيه إسترليني، محطماً الرقم السابق المسجل باسم “ستيفن جيلسبي” الذي انتقل الى “كولشر يونايتد” عام 2008 بصفقة بلغ مقدارها 400 ألف جنيه إسترليني.

التعليقات مغلقة.

error: