باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

موقعة نارية بين نيجيريا والأرجنتين وفرنسا تستهدف الصدارة أمام الدنمارك

483

باج نيوز: وكالات

ينتظر منتخب فرنسا تألق مهاجمه أنطوان غريزمان لضمان صدارة المجموعة الثالثة في مونديال روسيا 2018، وذلك عندما يواجه نظيره الدنماركي في الرابعة عصر اليوم “الثلاثاء”، ساعياً إلى “تجنب” مواجهة كرواتيا المحتملة في دور الـ16.

وضمنت فرنسا تأهلها بعد فوزين غير مقنعين على أستراليا 2-1 والبيرو 1-0، وتبدو الدنمارك الأقرب لمرافقتها إذ جمعت أربع نقاط من فوز على البيرو 1-0 وتعادل مع أستراليا 1-1. وتنافس الدنمارك على البطاقة الثانية أستراليا التي لا تملك مصيرها بين يديها، إذ يتعين عليها الفوز على البيرو وخسارة الدنمارك على أمل التأهل بفارق الأهداف.

وسيضمن فريق ديشان، قائد المنتخب المتوج بلقب 1998، صدارة المجموعة حتى في حال التعادل مع الدنمارك، وهي نتيجة ستؤهل الأخيرة الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة استراليا البيرو.

وبفوزها على البيرو وتعادلها مع أستراليا، رفعت الدنمارك عدد مبارياتها المتتالية من دون خسارة إلى 17. وهي كانت في طريقها لتحقيق فوزها الثاني بعدما تقدمت على أستراليا في الدقيقة السابعة عبر نجمها كريستيان اريكسن، لكن تقنية المساعدة بالفيديو منحت الأستراليين ركلة جزاء اثر لمس يوسف بولسن الكرة داخل المنطقة أدرك منها التعادل قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق. وسيغيب بولسن أمام الدنمارك بسبب الإيقاف.
وتسعى الدنمارك لبلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2002.

في المجموعة ذاتها، تتشبث أستراليا بأملها الضعيف في تخطي الدور الأول عندما تلاقي البيرو.

وتعتمد آمال الأستراليين على فارق الأهداف لكن بشرط فوزهم وخسارة الدنمارك. إلا أن مهمة لاعبي المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لن تكون سهلة أمام البيرو التي قدمت عروضاً رائعة في مباراتيها السابقتين، وستسعى إلى تتويج عودتها إلى المونديال للمرة الأولى منذ 1982، بأفضل نتيجة ممكنة بعدما خرجت من المنافسة.

ويواجه فان مارفيك ضغوطاً من الأستراليين ووسائل إعلامهم للدفع بهدافهم التاريخي المخضرم تيم كاهيل (38 عاماً) صاحب 50 هدفاً في 106 مباريات دولية، والذي يتواجد في المونديال الرابع له. ويرى الأستراليون أن الوقت حان لرؤيته على أرض الملعب بدلاً من مقاعد البدلاء.

وتحتاج الأرجنتين متذيلة ترتيب المجموعة الرابعة للفوز على نيجيريا اليوم في سان بطرسبرغ للوصول لدور الستة عشر وتأمل أيضاً في عدم نجاح أيسلندا في الفوز على كرواتيا لأنّ ذلك قد يبعدها أيضاً عن التقدم إذا جاء فارق الأهداف في غير مصلحتها.

وتتأهل نيجيريا صاحبة المركز الثاني إذا فازت على الأرجنتين وقد يكفيها التعادل أيضاً إذا فازت أيسلندا صاحبة المركز الثالث على كرواتيا.

وقد تكون المواجهة آخر مباريات ميسي في كأس العالم إذا خرج منتخب بلاه من دور المجموعات. وعانى اللاعب البالغ من العمر 31 عاما من أجل ترك بصمة بكأس العالم وأهدر ركلة جزاء في المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1 مع أيسلندا، ولم يكن له تأثير يذكر في الهزيمة الثقيلة 3-صفر أمام كرواتيا صاحبة الصدارة.

 

التعليقات مغلقة.

error: