باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قمة بين السعودية ومصر وإسبانيا تسعى لضمان التأهل

606

باج نيوز: وكالات

يأمل منتخبا السعودية ومصر في تعويض خروجهما المبكر من الدور الاول في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، عندما يتواجهان في مباراة شرفية الاثنين في فولغوغراد في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى.

ويسعى لاعبو إسبانيا للخروج بالنتيجة المرجوة خلال المباراة المصيرية أمام المغرب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية الإثنين.

وافتتح منتخب “لا روخا” مشواره في المونديال بتعادل مع البرتغال (3-3)، قبل أن يفوز على إيران (1-صفر)، وهو في حاجة الى نقطة واحدة على الاقل من موقعة كالينينغراد أمام المغرب لحجز بطاقته للدور ثمن النهائي.

يدرك صانع العاب النادي الملكي مدى أهمية اللقاء المنتظر لذا قال أمام الصحافيين “علينا أن نؤمن حتى النهاية بأسلوب اللعب الذي يميزنا”.

وتكتسي المباراة أهمية خاصة للمدافع أشرف حكيمي كونه سيواجه زملائه في ريال مدريد: قائده سيرخيو راموس ومنافسيه على مركز الظهير الايمن داني كارفاخال وناتشو فرنانديز ولاعبي الوسط ايسكو وماركو اسينسيو والمهاجم لوكاس فاسكيز. وقال حكيمي “سألعب ضد زملائي في الفريق، وهذا يجعل هذه المباراة مميزة للغاية، لكن لا مكان للصداقة في الملعب”.

وبعد أربعة أهداف في مباراتين، لم تحسم البرتغال بعد عبورها الى الدور ثمن النهائي لكأس العالم روسيا FIFA 2018، ويتعين على النجم كريستيانو رونالدو ان يتم مهمته الاثنين في مواجهة منتخب ايراني لا يزال منافسا قويا.

الهدف البرتغالي هو ثمن النهائي… وصدارة المجموعة الثانية. البرتغال بطلة أوروبا 2016، هل هي افضل موقعا من جارتها الاسبانية في المجموعة الثانية؟ سيكون “برازيليو أوروبا” أمام فرصة إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة اذا حققوا، في مواجهة ايران، نتيجة أفضل من اسبانيا التي تلاقي المغرب غدا أيضا في كالينينغراد، في التوقيت نفسه (18,00 ت غ) لمباراة البرتغال وإيران المقامة في سارانسك.

تتساوى البرتغال واسبانيا في كل شي في المجموعة. أربع نقاط من فوز وتعادل، أربعة أهداف لصالحهما، هدف في مرمى كل منهما… الفيصل الوحيد هو نقاط اللعب النظيف التي منحت اسبانيا صدارة المجموعة.

ويلتقي المنتخب الروسي مع نظيره الأورغواي اليوم، فاز منتخب روسيا 6 مرات في 8 مباريات لعبها أمام الأورغواي (ت 1 خ 1 متضمنة مباريات الاتحاد السوفييتي) لكن فاز كل منتخب مرة واحدة في لقاءاتهما في نهائيات كأس العالم.

التعليقات مغلقة.

error: