باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ناهد قرناص: دا الجنن عبد القادر (11)

852
صديقة لأسرتنا كبيرة في السن ..زارت خالتي ذات يوم ..لاحظت خالتي انها تنتعل (شبشب دكتور شول )في احدى قدميها ..بينما في القدم الاخرى (سفنجة ) ..(اكرم الله القارئ)..سألتها خالتي  وهي تشير الى قدمي زائرتها (دا شنو يا حاجة ؟)..ردت الحاجة (والله صباعي الكبير دا ضربته قبال يومين بي كراع السرير ..بقيت ما قادرة البس معاهو شئ الا السفنجة) كتمت خالتي الضحكة وقالت لها (طيب ليه لابسة دكتور شول في التانية) ردت عليها الزائرة بغضب (يعني اتبشتن؟) ..فقالت خالتي بين ضحكاتها (والله الانتي فيهو دا ياها البشتنة ذاتها) ..رحمهم الله جميعا واكرم مثواهم.
جانا الخبر شايلو النسيم بانه قد تم افتتاح ميناء مخصص لصادرات الثروة الحيوانية ..استبشرنا خيرا وتفاءلنا بالغد السعيد ..ولكن قبل ان تكتمل الفرحة ..اذا بالانباء تقول ان الميناء تم اغلاقه بعد اول شحنة حيوانات تم تصديرها عن طريقه ؟ ليه يا جماعة ..قيل أنهم (اكتشفوا) ان الميناء المتخصص لصادرات الثروة الحيوانية ليس ملحقا به محجر بيطري ولا حظائر ولا مياه للشرب ..طيب عملتوا شنو ؟
 قفز الي ذهني صورة المطار الجديد الذي تم انشاء بيوت المقاولين وبناء سور ..ولكنهم نسوا بناء المطار نفسه ..! لماذا تعجل القائمون على الامر لافتتاح الميناء قبل الحاق وحدات مهمة مثل هذه؟ ام انهم اكتشفوا الامر بعد البداية في العمل ؟ ماذا كانوا يتوقعون وهم المفترض ان يصدروا كائنات حية تحتاج للاكل والشرب وعرضة للامراض ؟ هسه دي ما ياها (البشتنة ) ذاتها؟؟
لماذا ترد هذه الانباء ناقصة ؟ لماذا لا يعقبونها بمعاقبة القائمين على الامر.. الذي تسببوا في هدر اموال الشعب ووقته ؟ على الاقل تكوين لجنة تحقيق ..عشان تنبثق منها لجنة ..لماذا تأتي هذه الأنباء كأشياء تحدث عادي  في كل انحاء الكون ..ولا يجب ان تثير غضب او تساؤل أحدهم ؟..هاهو الخبر ياتي باغلاق الميناء ..هل يعني هذا انهم سيقومون باصلاح الامر ؟ ام يتركون الوضع على ما هو عليه.. وعلى المتضرر التزام الصمت والموت (بالغبينة)..
فاعل الخير الذي ظهر بعد ان وقعت الفأس في الرأس وقام بكشف هذه النواقص ..هل من الممكن ان تضم للنواقص مستشفى بيطري مكتمل يقوم بعلاج الحيوانات اذا طرأ عليها اعراض مرض ..حتى لا يتم ارجاعها بصورة مخزية كما حدث قبل اسبوع عندما اعيدت شحنة الضان من المؤاني السعودية ..وكذلك يجب بناء مسلخ حديث ..ذلك ان تصدير اللحوم اوفر واجدى من تصدير الحيوان الحي ..ولو كان الامر بيدي ..لما سمحت بتصدير حيوان حي الا للمملكة العرية السعودية في ايام الحج لأغراض الهدى ..فيما عدا ذلك يجب ان يتم ذبح الحيوان داخليا والاستفادة من الجلود والصوف في صناعة الجلود والمهن المصاحبة لها.
يا جماعة الخير .. ..لو ما عايزين تشاوروا ..اسألوا قوقل ..اكتبوا المواصفات اللازمة لتاسيس ميناء لصادر الثروة الحيوانية ..سيعطيكم المعلومات مجان ..بل يمكنه ان يطرح عليكم نماذج من بلدان كثيرة ..ابحثوا واجمعوا معلومات قبل البدء في أي مشروع ..النصيحة (البشتنة) ما حبابها

التعليقات مغلقة.

error: