باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

البشير وأردوغان يتفقان على تنفيذ مشاريع اقتصادية بين البلدين

613

الخرطوم-اسطنبول: باج نيوز

أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، مباحثات على هامش القمة الطارئة لمنظمة المؤتمر الاسلامي باسطنبول، حول عدد من القضايا في مقدمتها العلاقات بين البلدين.

وقال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، في تصريحات عقب عودة البشير للخرطوم مساء السبت، إن القمة جاءت استجابة للتطورات التي حدثت مؤخراً في فلسطين، وعلى رأسها فتح السفارة الأميركية في القدس المحتلة، بجانب الأحداث التي شهدتها الأراضي المحتلة في أعقاب احتفال الفسطينيين بيوم النكبة.

وقال إن رئيس الجمهورية التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحث معه القضايا المشتركة، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه وما تم إنجازه، خاصة بعد زيارة الرئيس التركي للسودان في ديسمبر الماضي.

وأكدا على ضرورة تنفيذ المشروعات المتفق عليها خاصة في مجال التنمية الزراعية.

وأوضح وزير الخارجية أنه التقى -على هامش أعمال القمة- وزير الخارجية المصري سامح شكري، وتم الاتفاق معه على زيارة لمصر، يتم التنسيق حول موعدها قريباً، بجانب عقد لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء الأفارقة والآسيويين المشاركين في القمة.

وأضاف أنه التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، واتفقا على عقد اجتماعات لجنة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين السودان والسعودية، خلال رمضان الجاري بمكة المكرمة، كما اتفق مع وزير الخارجية التركي على عقد اجتماعات اللجنة السودانية التركية قريباً.

 

التعليقات مغلقة.

error: