باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مدرب المريخ لــ(باج نيوز): لا أخشى الاقالة وليس هناك “مجزرة” شطب بالفريق

1٬689

الخرطوم : باج نيوز

تمكن ” باج نيوز” من إجراء مقابلة مع المدير الفني للمريخ السوداني عبد المجيد جعفر وطرح عليه العديد من الأسئلة التي كانت في حاجة إلى إجابة، وهي التي متعلقة بمسيرة الفريق، ونتائجه في بطولة الدوري الممتاز، بجانب مصير الأسماء المتوقفة عن المشاركة مع الفريق ، كما تناول الحديث فترة التسجيلات المرتقبة، الكثير من الإفادات تورد بالتفاصيل.

 

* مسيرتك مع فريق المريخ لا تبدو مرضية للكثيرين ؟

_ المؤكد أنني توليت تدريب المريخ في ظل ظروف صعبة للغاية، الجميع يعلم ذلك، إلا أن الوضع الآن أعتقد بأنه أفضل مما كان عليه في السابق وفي رأيي أننا نسير في الاتجاه الصحيح.

* الفريق يتعثر ما هي الأسباب ؟

_ كرة القدم ثلاث نتائج، فوزٌ وتعادل وهزيمة، بالنسبة لنا في الجهاز الفني دوماً نسعى من أجل تحقيق الانتصار أو بالتأكيد عدم الخسارة ولكن.

* ولكن ماذا ؟

_ في بعض الأحيان تكون هناك ظروف محيطة بالفريق أو داخله شاملة غيابات وإصابات وعدم إعداد وبالتالي تحدث النتائج غير المتوقعة أو المحبذة للجماهير نفسها.

* المؤكد أن هذه المشاكل يتحملها المجلس في المقام الأول ؟

_ لست المعني بالحديث عن المشاكل الإدارية إن وجدت .. هناك مجلس يعرف واجباته، أنا أدرى بالواقع الفني للفريق ومستعد للإجابة على أي تساؤل مطروح بشأنه.

* الوضع الإداري يؤثر على الفريق ؟

_ نحاول جاهدين عدم الانشغال بأي أشياء إدارية، وتركيزناً دائماً يكون منصب على فريق الكرة واستحقاقاته.

* الظروف الصعبة للفريق لم تفاجئك هل تتفق معي ؟

_ بالتأكيد وأن كنت أعتقد أن الوضع الآن أفضل من حيث وضع الفريق، فمثلاً في عهد المدرب السابق مازدا عانى من غياب عدد من اللاعبين وصلوا حتى لـ”12″ لاعباً، (12) وكانت معظم الأسماء لاسيما الأساسية التي تملك الخبرة الكافية لا تشارك مع الفريق ودفع مازدا الثمن غالياً وتحديداً في البطولة الإفريقية.

 

المريخ السوداني

* الآن كذلك الحال لا يختلف كثيراً ؟

_ بالعكس حالة الفريق أفضل، مثلاً استعدنا خدمات المهاجم محمد عبد الرحمن وهذا مكسب كبير ولو كان موجوداً منذ بداية الموسم حتماً لتغير الوضع تماماً، بجانب ذلك عودة القائد أمير كمال، رمضان عجب ، واللاعبين المصابين الآخرين الذين كانوا بعيدين عن المشاركة.

* حالياً هناك أسماء متوقفة مثل ضفر وأحمد آدم وقصاري ؟

_ بالنسبة لي في الجهاز الفني أرغب في عودتهم وأحتاج إليهم.

*ما هو سبب توقفهم ؟

_ الأهم من ذلك أنني أحتاجهم ولابد من عودتهم، ليس الثلاثي فقط بل أحتاج لجميع اللاعبين وبالتالي أتمنى أن لا يتوقف أي لاعب أو يغيب إلا لأسباب طارئة مثل الإصابات وخلافه وحتى هذه لابد من العلاج السريع لها.

* البعض يؤخذ عليك قبولك بالمهمة رغم صعوبتها ؟

_ لا لا لا .. لو عملت أي حاجة غير ذلك لكنت جَنيتُ في حق المريخ، كان لابد أن أقبل بتدريب الفريق والإشراف عليه ، أنا “ود النادي”، وللعلم أبناء المريخ دائماً يقودون الفريق في ظروف صعبة ودائماً ما يأتون عقب ذهاب أو إقالة مدرب أجنبي وحالتي تكررت مع العديد من زملائي أمثال الكابتن مازدا ، عادل أمين، خالد أحمد المصطفى وفاروق جبرة، ومحمد موسى.

*إذاً الأوضاع بالفريق لا تزعجك ؟

_ انا مدرب أعشق المغامرة، صحيح أن الظروف الصعبة التي يعاني منها المريخ والتي يعلمها القاصي والداني وكل جماهير الفريق على معرفة بها سبق وأن مررت بها خلال تجاربي السابقة مع كل من الميرغني كسلا ، الأهلي عطبرة والموردة وكذلك مريخ الأبيض وغيره من أندية الأولى بالعاصمة .. كل هذه الأندية أوضاعها كانت صعبة وبالتالي المسيرة لم تكن سهلة.

* ماذا أعددتم لفترة التسجيلات؟

_ كتبت التقرير الفني وسلمته إلى مجلس الإدارة وأتمنى تنفيذه حتى يحقق الفريق النجاح في مقبل التحديات.

* هل فعلاً ستكون هناك (مجزة) شطب كما يسميها البعض؟

_ قطعاً لن تكون هناك مجزرة شطب ، عموماً التقرير حوى كل شئ بداية من اللاعبين المغادرين مروراً بالخيارات التي من المفترض أن يتم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات والتي يجب الوضع في الاعتبار بأنها ستكون ضيقة وبالتالي لابد من التحرك السريع.

من تدريب المريخ اليوم

* هل رشحت لاعبين أجانب؟

_ التقرير شامل، وطنيين وأجانب وهو سري وسلمته لمجلس الإدارة للقيام بواجبه.

*أنباء التعاقد مع مدرب أجنبي إلا تزعجك ؟

_ لا على الإطلاق، وتعاقد النادي مع مدرب أجنبي شئ طبيعي وكما ذكرت لك دائماً أبناء المريخ يقودون الفريق في الأوقات الصعبة.

* وماذا عن الإقالة ؟

– أنظر هذه الأشياء في التدريب ليست جديدة ، وهي ستطالنا إن لم يكن اليوم فغدٍ، فأنا قبل فترة توليت تدريب فريق بدوري الأولى وحققت نتائج مميزة معه ووصلنا إلى المركز الأول، وبعد ذلك قالوا لي (شكرا جزيلاً)… لذلك الإقالة لا تمثل مصدر قلق أو إزعاج بالنسبة لي.

التعليقات مغلقة.

error: