باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تنفيذ عقوبة الإعدام على خمسة مدانين في السعودية

714

الخرطوم: باج نيوز

وفق بيان وزارة الداخلية السعودية.

نفّذت السعودية عقوبة الإعدام بحق 5 إرهابيين مدانين بارتكاب جرائم وتنفيذ عمليات استهدفت دوراً للعبادة، من أبرزها حادثة”مسجد الرضا” التي وقعت عام 2016 في مدينة المبرز بمحافظة الأحساء، ونتج عنها مقتل 5 أشخاص وإصابة 36 آخرين بينهم 3 رجال أمن.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنّ الإعدام أُقيم حدّاً على جانٍ من الجالية المصرية، وتعزيراً بحق 4 سعوديين، في المنطقة الشرقية، وذلك بعد ثبوت إدانتهم في تنفيذ عملية استهداف دار عبادة بمحافظة الأحساء نتج عنها مقتل 5 وإصابة آخرين، ومباشرة إطلاق النار على رجال الأمن، والاعتداء على دار عبادة، ومحاولة أحدهم تفجير نفسه.

وأشارت إلى أنّهم أُدينوا جميعاً بالانتماء إلى أحد التنظيمات الإرهابية التي تناصب السعودية وأهلها العداء، واشتراكهم في التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مختلفة، وتسترهم عليها وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنها، وتحريض أفراد آخرين على الانضمام للتنظيم الإرهابي.

وحسب بيان الداخلية، أقدم كلٌّ من طلحة هشام محمد عبده (مصري الجنسية)، وأحمد بن محمد بن أحمد عسيري، ونصار بن عبد الله بن محمد الموسى، وحمد بن عبد الله بن محمد الموسى، وعبد الله بن عبد الرحمن بن عبد العزيز التويجري (سعوديي الجنسية)، على ارتكاب أفعال تُعد ضرباً من ضروب الحرابة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: