باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الآلية الرباعية:”الاتّفاق الإطاري” أساس التوصّل لحكومة مدنية

1٬036

الخرطوم: باج نيوز

بحسب بيانٍ.

أوضحت الآلية الرباعية بقيادة السعودية، الإمارات، بريطانيا، والولايات المتحدة، أنّ الاتّفاق الإطاري الموقّع بين مجلس السيادة الانتقالي وقوى سياسية، هو أساس للتوصّل لاتّفاق سياسي نهائي لتشكيل حكومة جديدة بقيادة مدنية.

جاء ذلك في بيان للمجموعة الرباعية، التي تضم السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، نشرته السفارة الأمريكية لدى الخرطوم، عبر صفحتها على فيسبوك.

وقالت الآلية إنّ ممثلو المجموعة الرباعية يرون في الاتفاقية الإطارية أساسًا للتوصّل إلى اتفاق سياسي نهائي لتشكيل حكومة جديدة بقيادة مدنية لتوجيه السودان خلال فترة جديدة من الانتقال الديمقراطي تختتم بالانتخابات.

وأشار إلى أنّ ممثلي دول المجموعة الرباعية حضروا اجتماعا، الخميس، بين الأطراف الموقعة على الاتفاقية الاطارية من مدنيين وعسكريين وممثلين عن بعض الحركات والأحزاب خارج الاتفاق.

وتابع” الاجتماع كان بهدف تحديد خطوات عملية لتوسيع المشاركة في هذه العملية (الاتفاق الإطاري) ودعمها من أصحاب المصلحة السودانيين”.

وقدّمت المجموعة الرباعية مبادرة لإقناع القوى السودانية غير الموقّعة على “الاتفاق الإطاري” بالانضمام إلى العملية السياسية الجارية لحل الأزمة في البلاد، الخميس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: