باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أزمة المريخ تتفاقم .. لجنة التسيير تعتزم مخاطبة “الفيفا”

1٬165

الخرطوم : باج نيوز

تعتزم لجنة التسيير بنادي المريخ، مخاطبة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن تفاصيل الأزمة الإدارية التي يعيشها النادي خلال الوقت الحالي.

ويعاني المريخ من أزمة ادارية منذ منتصف فبراير الماضي على خلفية قرار الوزير الولائي الخاص بحل المجلس المنتخب وتكوين لجنة تسيير لإدارة النادي.

وعلم (باج نيوز) أن بعض عضوية لجنة التسيير المريخية بحثت خلال الأيام الماضية تطورات الأوضاع الإدارية بالنادي وتوصلت الى ضرورة إرسال خطاب الى الفيفا لتوضيح الحقائق على غرار ما قام به المجلس المحلول.

وحصل (باج نيوز) على بعض النقاط الواردة في خطاب التسيير الى الفيفا والذي اشار الى أن أحد الاسباب الرئيسية في تعيين اللجنة هو توفيق أوضاع النادي بإعتبار أن الانظمة التي تحكمه آنياً قومية وبها العديد من التقاطعات مع لوائح الاتحاد الدولي.

ولفت خطاب التسيير الى المشاكل التي يعاني منها المجلس المحلول من بينها عدم تواجد رئيسه سوداكال بسبب حبسه من قبل السلطات في بعض القضايا الخطيرة حسب وصفهم.

واشار الخطاب الى عدم وجود رئيس للنادي لفترة أربعة اشهر بالاضافة الى إستقالة عدد من الأعضاء بالمجلس المنتخب ولذلك فإن تقديرات وزارة الشباب والرياضة بولاية الخرطوم ذهبت في اتجاه حل المجلس بعد ان اصبح الوضع مخلٍ بالنادي.

وقال مصدر رفيع بلجنة التسيير المريخية لــ(باج نيوز) إن الخطاب وجد قبولاً لدى عدد من عضوية المجلس المعين لافتاً الى ان الخطاب القصد الاول منه  توضيح الحقائق كاملة الى الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن ما يحدث في المريخ باعتبار أن خطاب الاتحاد العام يمكن أن يغفل ذكر بعض الحيثيات.

ولفت ذات المصدر، الى أن الخطاب سيرسل بأوراق مروسة باسم النادي وسيودع في حساب الإتحاد الدولي الرسمي حتي يتم الرد عليه بالسرعة المطلوبة.

وكان الإتحاد العام لكرة القدم السوداني، رد على خطاب “الفيفا” السابق بشأن ازمة المريخ بعد إنتهاء المهلة التي منحها الفيفا للإتحاد الوطني.

وقال رئيس الاتحاد السودان كمال شداد، إن ردهم على الفيفا “طبيعي وذلك من واقع ان الاتحاد الدول استفسر عن بعض الحقائق في الأزمة”، وأضاف “ليس هناك ما يزعج”، في اشارة الى عدم وجود إتجاه لتجميد النشاط في السودان للمرة الثانية.

التعليقات مغلقة.

error: