باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مقاومة الخرطوم تكشف مخطّط لتمرير التسوية

1٬425

الخرطوم: باج نيوز

تقول مقاومة الخرطوم” إرسال مركزي الحرية والتغيير دعواتٍ وخطاباتٍ لتنسيقيات دوناً عن تنسيقيات أخرى داخل مدينة الخرطوم تصبّ في مسار خطّها المعروف مسبقًا لدينا بسعيها لتفكيك تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم”.

أعلنت تنسيقيات مقاومة الخرطوم، عن رفضها وعدم تلبيتها لدعوة قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي للتشاور بشأن الاتّفاق الإطاري.

جاء ذلك بحسب تعميمٍ صحفي، الجمعة، أطّلع عليه”باج نيوز”.

وقالت مقاومة الخرطوم، إنّها بعض تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم دعوة اجتماع من قوي إعلان الحرية و التغيير “المجلس المركزي” بخصوص النقاش حول مشروع الإتفاق الإطاري المُزمع توقيعة بين قوى الحرية و التغيير والمجلس العسكري الإنقلابي وكتلة الانتقال الديمقراطي “الإتحادي الاصل و المؤتمر الشعبي و جماعة أنصار السنة “.

وأشارت المقاومة إلى أنّ موقفها واضح ومحدّد مسبقًا بشأن الاتّفاق الإطاري.

وأضافت” أوضحنا موقفنا فيما يخصّ الاتّفاق الإطاري الذي نعده منصة إنطلاق للتسوية ومحفل ومزاد لبيع دماء الشهداء مع تنازل كامل عن مطالب وقضايا الثورة بإعادة إنتاج شراكة جديدة يفلت فيها المجرمون من العقاب مُقابل حفنة من المناصب و المقاعد والكراسي يتمّ اقتسامها مع أحزاب البشير التي ثرنا ضدها”.

ووصفت المقاومة خطوة إرسال مركزي الحرية والتغيير دعواتٍ وخطاباتٍ لتنسيقيات دوناً عن تنسيقيات أخرى داخل مدينة الخرطوم تصبّ في مسار خطّها المعروف مسبقًا لدينا بسعيها لتفكيك تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم ولجان المقاومة في عموم السودان ووضع العراقيل في سبيل عدم توحدها في ميثاق واحد تمهيداً لتمرير التسوية.

وتتضارب التوقعات بشأن الوصول إلى اتّفاق سياسي ينهي الأزمة الحالية التي يعيشها السودان منذ أكثر من عام، وسط تباينات كببرة بين المدنيين أنفسهم من جهة وبينهم والمكون العسكري من الجهة الأخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: