باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان..إرسال فرق طبيّة إلى الولايات لمحاصرة”حمى الضنك”

1٬450

الخرطوم: باج نيوز

يشدّد هيثم على ضرورة توفير الأمن والحماية بجنوب كردفان للفرق العاملة، وإنشاء مركز طوارئ ثابت بولاية النيل الأزرق لتوفير الخدمة للمواطنيين بصورة مرضية في أماكنهم.

أعلن وزير الصحة في السودان،  هيثم محمد إبراهيم، عن إرسال فرق طبية تضم خبراء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى الولايات المتأثرة بحمى الضنك، للدعم وتدريب الكوادر.

والثلاثاء، التأم الاجتماع الدوري للطوارئ الصحية برئاسة وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم في حضور مديري الإدارات العامة والشركاء من المنظمات.

وبحث الاجتماع الوضع الوبائي الراهن بولايات السودان المختلفة، والتدّخلات الجارية لمكافحة الحميات النزفية، ومناقشة تقرير تحديث الوضع الوبائي ومتابعة الأنشطة بكلّ حزمٍ التدخل المختلفة ونقاط القوى والضعف وتحديد النواقص والاحتياجات لاستمرار الأنشطة بالولايات المتأثرة بحمى الضنك وبدء أنشطة المكافحة .

وكشف التقرير عن تزايد حالات الاشتباه بكوفيد- 19 حيث بلغت خلال 24 ساعة السابقة 43 حالة، وتسجيل حالتي لإلتهاب السحائي بولاية غرب كردفان، و22 حالة إشتباه بحمى الضنك في ولايات كسلا، غرب وجنوب كردفان وشمال كردفان، مع إرتفاع حالات الإصابة بالملاريا 565 إصابة في جنوب دارفور .

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: