باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الشعبية التيار الثوري تؤيد مراجعة اتفاق سلام جوبا

1٬170

الخرطم:باج نيوز

أعلنت الحركة الشعبية ــ التيار الثوري الديمقراطي تأييدها لمراجعة اتفاقية  جوبا لسلام السودان، وشددت على الشفافية وتحقيق مطالب الثورة.

وكشفت الشعبية عن اجتماع لها بالمقر الرئيسي للحركة بالخرطوم اليوم، مع الآلية الثلاثية التي تضم بعثة الأمم المتحدة السياسية لدعم الانتقال في السودان ــ اليونيتامس، وممثل الاتحاد الأفريقي و الإيقاد.

و قالت الشعبية التيار الديمقراطي في بيان لناطقها الرسمي أحمد الصيادي إنها أكدت  للآلية الثلاثية دعمها للعملية السياسية، وطالبت بالتحديد الدقيق لأطراف العملية ونوهت إلى أنه جزء من المصداقية.

وشددت على  ضرورة الوضوح في قضايا قالت إنها تُشكل عصب مهام ثورة ديسمبر وعلى رأسها العدالة والعدالة الانتقالية وإشراك الأطراف صاحبة المصلحة فيها وقضايا الإصلاح الأمني والعسكري وبناء الجيش الواحد المهني الذي يعكس التنوع السوداني وتفكيك النظام البائد وأخذ قضية السلام كقضية استراتيجية.

وتمسكت الشعبية بالتحقيق في قتل المدنيين في النيل الأزرق ولقاوه والعمل على حمايتهم،  و أعتبرت أن وقف العنف ضد المتظاهرين السلميين مؤشر لجدية العملية السياسية.

وقالت إن الحركة مع مراجعة وتنفيذ اتفاق السلام لاسيما ما تحقق لجماهير المنطقتين وغرب كردفان و دارفور وإيجاد صيغة مرضية لأهل شرق السودان جميعاً وأخذ قضية السلام كقضية استراتيجية بما في ذلك الذين لم يوقعوا، وطالبت الحركة بتحقيق شفاف حول ما جرى في النيل الأزرق و لقاوة، ونوهت إلى أن العملية السياسية تحتاج إلى مناخ إيجابي وعلى رأسه وقف العنف ضد المتظاهرين السلميين.

وتطرقت الشعبية لقضايا النساء و أن تحل بإشراك المرأة الريفية وكل الفئات النسوية، حذرت من عودة النظام القديم ونقاباته قالت إن الخطة تعيق العملية السياسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: