باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بعد مشاركته في أعمال الدورة (77) للأمم المتحدة ..البرهان يعود إلى البلاد

1٬474

الخرطوم: باج نيوز

 

عاد إلى البلاد مساء اليوم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بعد مشاركته في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمدينة نيويورك، و أختمها بزيارة قصيرة لجمهورية مصر العربية في طريق عودته من نيويورك.

وكان فى استقبال البرهان بمطار الخرطوم، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي،.

وأوضح مدير الإدارة السياسية بمجلس السيادة السفير عمر صديق،  عضو الوفد المرافق لرئيس المجلس، في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، إن مشاركة رئيس مجلس السيادة فى أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، شملت إلى جانب إلقاء خطاب السودان أمام الجمعية، يوم الخميس الموافق ٢٢ سبتمبر، والذي تطرق فيه لعدد من القضايا الداخلية والإقليمية والعالمية، لقاءات أجراها على هامش أعمال  الدورة 77،  مع عدد من رؤساء الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

وقال السفير عمر صديق، ان اللقاءات شملت رئيس جمهورية السنغال رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، الرئيس ماكي سال، ورئيس جمهورية زيمبابوى،  والرئيس البورندي ورئيس جمهورية غامبيا، مشيرا إلى أن هذه اللقاءات بحثت العلاقات الثنائية بين السودان وهذه الدول، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الصديق إلى أن البرهان إلتقى بالامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتريش ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ، موسى فكي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وختم البرهان بزيارة إلى جمهورية مصر العربية، عقد خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، تناولت تطورات العلاقات بين الخرطوم والقاهرة.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: