باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

لقاء بين”الفكي” وسفير إسبانيا بالخرطوم

555

الخرطوم: باج نيوز

اللقاء ناقش الأدوار التي يمكن أنّ تقدمها دولة أسبانيا للشعب السوداني من ناحية المساعدات الإنسانية خاصةً المناطق التي تعاني من نزاعاتٍ أهلية والنازحين عنها.

بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق وعضو الهيئة السياسية للتجمّع الاتحادي محمد الفكي سليمان، مع سفير إسبانيا لدى السودان إيسدرو غوانزاليس، الأوضاع السياسية في السودان عقب انقلاب 25 أكتوبر 2021، وسعي السودانيين لبناء دولةٍ مدنية تقوم على أساس نظام ديمقراطي بسلطة مدنية كاملة قاعدتها القانون والمواطنة.

وقدّم الفكي شرحًا للسفير الإسباني، بشأن موقف التجمّع الاتحادي من العملية السياسية وشركائه في قوى الحرية والتغيير وسعيهم لتوحيد وتقريب المواقف بين القوى السياسية والنقابية والمدنية ولجان المقاومة الرافضة للانقلاب والمناهضة لسلطته والعمل على تنفيذ رؤية التحالف في وضع إطار دستوري جديد للفترة الانتقالية التي تلي إنهاء وإسقاط الانقلاب وتكوين حكومة بتوافق القوى السياسية والمدنية المناهضة للانقلاب.

وأشار إلى أنّهم يتطلّعون إلى أن يبني السودان شراكاتٍ مع المجتمع الدولي و الإقليمي تقوم على أساس المصالح المشتركة والمتبادلة وبما يحفظ السيادة الوطنية ويعزز حماية الأمن القومي للسودان.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: