باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

بعد لقاء البرهان..”دوول” يعرب عن قلقه

966

الخرطوم: باج نيوز

يبدي دوول قلقه من الصعوبات التى يمرّ بها السودان، ويؤكّد أنّ الاتحاد الأوربي من الداعمين للآلية الثلاثية في سعيها للوصول إلى حوار جاد لتكوين حكومة إنتقالية لمساعدة السودانيين فى سعيهم لتحقيق الحرية و السلام و العدالة.

أمنّ رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان على أهمية الحوار وضرورة جمع الصفّ الوطني، للخروج الآمن من الأزمة الراهنة وصولاً لدولة مدنية عبر انتخابات حرّة ونزيهة.

والثلاثاء، التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، بسفير الاتحاد الأوروبي روبروت فان دن دوول، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان.

وفي السياق، يأمل سفير الإتحاد الأوربي روبرت فان دن دوول في استتاب الأمن والإستقرار وتحقيق التنمية المستدامة في السودان مؤكّدًا دعم الاتحاد الأوربي للتحوّل الديمقراطي في السودان.

وأعرب دوول عن  قلقه من الصعوبات التى يمرّ بها السودان مؤكّدًا أنّ الاتحاد الأوربي من الداعمين للآلية الثلاثية في سعيها للوصول إلى حوارٍ جاد لتكوين حكومة انتقالية لمساعدة السودانيين فى سعيهم لتحقيق الحرية والسلام والعدالة.

وأمنّ روبرت على ضرورة تكوين حكومة انتقالية بإجماعٍ قوميّ.

ويعيش السودان منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، احتجاجاتٍ شعبيةٍ، رفضًا للإجراءات التي قام بها القائد العام للقوات المسلّحة عبد الفتاح البرهان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: