باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

جامعة الدول العربية توافق على مبادرة السودان للامن الغذائي

829

الخرطوم: باج نيوز

وافقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مبادرة السودان للأمن الغذائي وذلك خلال اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى  الذي عقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة .

وأكد وزير الزراعة والغابات المكلف دكتور ابوبكر عمر البشري عقب عودته من الاجتماع بحسب (سونا) اليوم ، أنه تمت الموافقة في الإجتماع  على مبادرة السودان للأمن الغذائي ما يترتب عليها تمويل كافة المشاريع الخاصة بالأمن الغذائي في السودان.

واشار الوزير إلى أن وزارته طرحت  مشروعاً عاجلاً  لدعم زراعة مليون فدان للقمح في الموسم الشتوي على أن يتم أنشاء صندوق دوار منفصل لمقابلة مدخلات الموسم.

ووعدت الأمانة العامة للجامعة العربية بالتبرع العاجل بمبلغ ٥٠٠ ألف دولار للصندوق كما  وعدت الهيئة العربية بنفس المبلغ و تبرعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمبلغ ٢٠٠ ألف دولار كدفعة أولي.

وفى ذات السياق تبرع البنك الدولي بمبلغ مليون و خمسمائة دولار لدعم مشاريع الامن الغذائي.

وقال الوزير إن الإجتماع  اعتمد  انتخاب مكتب الدورة التاسعة والعشرین للجنة الزراعة و تم إنتخاب كندا رئیسا للجنة الزراعة والبلدان التالیة كأعضاء في مكتب اللجنة فيما تم انتخاب السودان ممثلاً للشرق الأدنى وشمال أفريقيا و أسترالیا ممثلا جنوب غرب المحیط الهادئ والدول هى البرازیل عن مجموعة أمریكا اللاتینیة والبحر الكاریبي ، و البرتغال (أوروبا) ،الفلبین (آسیا) وكابو فیردا (أفریقیا).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: