باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حكومة بسنار تؤكد هدوء الأحوال بمنطقة أبو نعامة

1٬082

الخرطوم: باج نيوز

أكدت لجنة الأمن بولاية سنار هدوء الأحوال بمنطقة ابونعامة عقب الأحداث التي جرت بالمنطقة مؤخراً وراح ضحيتها ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.

وقالت لجنة الأمن في بيان لها اليوم عقب اجتماعها الطارئ برئاسة والي سنار المكلف العالم إبراهيم النور رئيس لجنة الأمن، إنها اتخذت التحوطات اللازمه لمنع تكرار هذه الأحداث مجدداً وأشارت إلى تدوين بلاغ  والتحقيق حول الأحداث.

وكانت لجنة الأمن قد ذكرت في بيانها وقوع إشتباكات في منطقة مشروع الكناف  18 كيلومتر من مدينة أبو نعامة محلية أبو حجار بولاية سنار يوم الأربعاء الماضي بين مجموعة من مواطني منطقة ابونعامة وأفراد من القوات المسلحة التابعين لحرس التأمين بمشروع الكناف  وأكد مقتل ثلاثة من المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وترجع الأحداث إلى خلفية نزاع علي أرض زراعية بامتداد المشروع كانت لجنة التمكين المحلولة في السابق قد ردت تبعيتها إلى مواطني المنطقة الذين ظلوا يزرعونها طيلة السنتين الماضيتين إلا أن المواطنين فوجئوا في هذا العام بحرث الأرض وتهيأتها للزراعة من قبل إدارة المشروع الأمر الذي قوبل بالرفض الصارم من قبل المواطنين فلجأت إدارة المشروع إلى قوات التأمين لحماية الأرض الذين اشتبكوا مع المواطنين ما أدى إلى سقوط ثلاثة ضحايا من أبناء منطقة ابونعامة وإصابة اثنين من أفراد قوات التأمين وآخرين بإصابات متفاوتة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: