باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الاتحاد الأفريقي : نعمل بتعاون مع “يونيتامس” لإيجاد التسويات المرضية

1٬199

الخرطوم : باج نيوز
قال الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في السودان ؛ محمد بلعيش إن بعثة يونيتامس و الاتحاد الأفريقي يعملان بروح عالية من التنسيق و التعاون لإيجاد التسويات المرضية  لأصحاب المصلحة في السودان.
جاء ذلك عقب اجتماع عقده بلعيش و رئيس البعثة الأممية لدعم المرحلة الانتقالية ؛ فولكر بيترس مع شركاء السلام الممثلين في مؤسسات الدولة و ممثلين لحركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا ، حيث تناول الاجتماع مسار الحوار و الخطوات الجارية من أجل التوصل إلى توافق بين الفاعلين في المشهد السوداني لإيجاد مخرج من الأزمة الراهنة.
و بحسب إعلام مجلس السيادة فقد أوضح  فولكر بيترس  عقب الاجتماع أن بعثة “يونيتامس” و الاتحاد الأفريقي، أسسا آلية تنسيق مشتركة لتوحيد جهودهما و العمل معاً على الأرض خلال عملية الحوار السوداني بقيادته و قيادة الممثل الخاص للاتحاد الإفريقي لدى السودان ؛ محمد بلعيش.
من جانبه أكد بلعيش أن الآلية دشنت اليوم أول اجتماع مشترك مع شركاء السلام من أجل دراسة إمكانية العمل سوياً لبناء التوافق السياسي المنشود في هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها السودان.
و أضاف ” إننا على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات التى من شأنها المساهمة فى التوصل إلى تسوية للخروج من الإنسداد السياسي الحالي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: