باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قيادي في مقاومة الخرطوم يكشف عن النقطة الأقوى في الميثاق السياسي

1٬042

الخرطوم: باج نيوز

يقول زهير الدالي”النصوص جاءت متكاملة وتعبّر عن الجميع”

كشف القيادي في لجان المقاومة بولاية الخرطوم، زهير الدالي، عن النقطة الأقوى الواردة في الميثاق السياسي الذي تمّ الإعلان عنه مؤخرًا.

وقال زهير في تصريحاتٍ بحسب وكالة العربي الجديد، الثلاثاء، إنّ النقطة الأقوى الواردة في الميثاق، هي تثبيت مبدأ عدم التفاوض مع العسكر، تعبيراً عمّا يريده الشارع.

وأضاف” الميثاق يضع لجان المقاومة في موضع متقدّم لقيادة زمام المبادرة، استفادة من التجربة الأولى حينما اكتفت اللجان بتفويض قوى إعلان الحرية والتغيير للقيادة والتقرير نيابة عنها.

ويشرح زهير الدالي، القيادي في لجان المقاومة بولاية الخرطوم، وأحد أعضاء اللجنة التي صاغت الميثاق السياسي، أن الميثاق يلبي طموحات السودانيين ويضع حداً فاصلاً لمسيرة العبث السياسي لتغيير الدولة السودانية في كلّ جوانب الحكم والسياسة والاقتصاد والعدالة والحريات العامة وغيرها من جوانب الإصلاح الشامل.

ويوضح الدالي، أنّ الميثاق نتاج جهد متكامل من كل لجان مقاومة الخرطوم، ويجد مباركة وتأييداً من اللجان الولائية، وسيكون بعد أيام قليلة ورقة جامعة لتوحيد كلّ قوى الثورة في بوتقة واحدة.

ويشير الدالي إلى أن باب التوقيع مفتوح على مصراعيه للجميع من قوى الثورة على الميثاق، ولا مانع سوى الاستثناءات الواردة في الميثاق، لافتاً إلى وجود فرصة للتعديل على الميثاق متى ما حدث توافق.

والأثنين، طرحت لجان المقاومة في الخرطوم، مقترح “الميثاق السياسي” للفترة الانتقالية تحت عنوان ميثاق ” تأسيس سلطة الشعب”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: