باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دقلل : الاستقرار في الشرق لن يتأتى في ظل استمرار خطاب الكراهية

1٬656

الخرطوم : باج نيوز
قال ناظر عموم قبائل البني عامر ؛ علي محمد “دقلل” إن الاستقرار المجتمعي المنشود بشرق البلاد لن يتأتى في ظل استمرار خطاب الكراهية و التمييز الذي تمارسه مجموعات _ لم يسمها.
و أوضح دقلل في بيان تلقى “باج نيوز” نسخةً منه السبت أنهم وافقوا  على اللجان التي كونها  نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو لرغبتهم الجادة في السلم المجتمعي  مضيفاً أن اللجنة التي تمثل المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بشرق السودان تقدمت برؤيتها في الحل.
و أضاف ” و التي تمثلت في الأعتذار عن خطاب الكراهيه وجبر الأضرار و تسليم المتهمين في أحداث 15 أكتوبر بكسلا و رفع حالة الطوارئ عن جنوب طوكر  لتهيئة المجتمع للتراضي حول الحلول و كانت هذه الرؤية مكتوبة وسلمت للجهات المعنية و إلتزمنا من جانبنا بضبط النفس من أجل الوصول لحل عادل وشامل”.
و تابع “ولم نجد من الطرف الآخر سوى الاستمرار فى خطاب الكراهية و وضع المتاريس لأي حلول مقترحة”.

و شدد دقلل على أنهم إن لم يجدوا من الدولة و القائمين علي أمر المصالحة أي ردة فعل أو قرارات واضحة لتصرفات الطرف الآخر فإنهم غير ملزمين بأي قرار أو رؤية لا تحقق لهم الإنصاف و لا تجبر أضرارهم المعنوية و المادية.
و تابع ” كما نؤكد أن لا أحد يستطيع المزايدة علي تاريخنا وأصالتنا بشرق السودان وعلى الدولة ان تطلع بمسؤولياتها تجاه الجميع”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: