باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قمة بين هلال الخرطوم والأبيض بـ(الجوهرة الزرقاء) في الدوري السوداني الممتاز

562

الخرطوم : باج نيوز

سيكون استاد “الجوهرة الزرقاء” في السابعة من مساء اليوم مسرحاً لقمة مباريات المجموعة الأولى من النسخة الـ23″ من مسابقة الدوري الممتاز ،حيث يلتقي فريقا الهلال العاصمي ونظيره هلال الأبيض في مواجهة تمثل أهمية لكلا الطرفين.

ويسعى أبناء البرازيلي فارياس إلى العودة من بعيد وتصحيح المسار في المنافسة بعدما تعثر الفريق في أول مشواره بالبطولة.

وانقاد الهلال إلى التعادل أمام ضيفه في اولى مبارياته ببطولة الدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ويخطط الفريق إلى انطلاقة قوية في مواجهة اليوم قبل التنقل إلى  الكنغو بالأحد من أجل مواجهة فريق الموانئ التوغولي في ذهاب دور الـ”32″ من دوري أبطال إفريقيا.

وخاض الهلال تحضيراته بكل جدية خلال الأيام الماضية بعد عودته من عطبرة ، ونفذ فيها البرازيلي الإستراتيجية التي يود الاعتماد عليها في الجولات المقبلة.

ويدخل الهلال مباراة اليوم بنقطة وحيدة ، وينتظر أن يدفع الجهاز الفني بذات الخيارات التي لعب بها في مباراة الأمل عطبرة ،

ويفقد الفريق اليوم أمام هلال الأبيض لاعبه البرازيلي جيوفاني بسبب الإيقاف بعد طرده في لقاء “الفهود ” بعطبرة خلال المرحلة الأولى.

أما الطرف الآخر ، هلال الأبيض فيأمل بقيادة مدربه الوطني إبراهيم حسين الشهير بـ”إبراهومة” في تحقيق مفاجأة أمام ضيفه مثلما فعل في الموسم الماضي عندما فرض التعادل على الهلال في المباراة التي جرت بالدورة الثانية.

ويمني إبراهومة النفس في لقاء اليوم تحقيق نتيجة إيجابية داعمة له قبل المغادرة إلى بورندي لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.

وكان الفريق الشهير بـ”التبلدي” قد حقق فوزاً غالياً على الخرطوم الوطني بلغ ثلاثة أهداف مقابل هدفين ،كان بمثابة دفعة معنوية ، ويأمل أبناء المدرب إبراهومة تكرار سينارينو النتائج المميزة مرة أخرى في جولة اليوم.

ويسعى أهلي مروي عندما يستقبل بملعب المدينة الرياضية بكريمة نظيره الشرطة القضارف إلى مواصلة النتائج المميزة في موسمه الأول في الممتاز، وحقق الفريق الشهير بـ”ملوك الشمال” فوزاً مهماً على كوبر الخرطوم في الجولة الماضية رفع بها رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث واكمل ابناء مبارك سلمان اعدادهم لمباراة اليوم بصورة نموذجية حيث ادى الفريق تجربة ودية بمعسكره القصير بالخرطوم قبل ان يختتم تحضيراه بملعبه بكريمة وضع فيه مبارك اللمسات النهائية للمباراة.

اما الطرف الآخر فريق الشرطة القضارف المنتشي بفوزه على حي الوادي نيالا فيخطط للعودة بنتيجة ايجابية تدعم انطلاقته الجيدة في البطولة وكان الفريق قد اختتم تحضيراته في ملعب المباراة تحت اشراف الجهاز الفني الذي يقوده شرف الدين أحمد موسى ويملك ممثل القضارف 7 نقاط في رصيده يتربع على المركز الثاني ويسعى إلى انتصار من أجل تقدم أكثر نحو صدارة المجموعة.

وبمدينة كوستي يحل فريق الخرطوم الوطني ضيفاً على مريخ كوستي في مواجهة  ذات اهمية للطرفين.

مريخ كوستي يدخل اللقاء وفي رصيده ثلاث نقاط وكان قد تعادل امام هلال الابيض في الجولة السابقة وتلقى الفريق دفعة معنوية بعد عودة مهاجمه المروتاني شقران حيث شارك في التدريبات بصورة عادية وينتظر أن يكون خياراً في امام الخرطوم اليوم.

الطرف الآخر الخرطوم الوطني يأمل ان يواصل انتصاراته في الممتاز بعد أن كان حق حقق فوزاً مهماً على كوبر الخرطوم حيث رفع رصيده إلى 5 نقاط.

وفي المناقل يستضيف حي الوادي نيالا نظيره الامل عطبرة لمباراة ذات اهمية للفريقين لا سيما بعد خسارة حي الوادي نيالا في المباراة الماضية امام الشرطة القضارف بهدفين دون مقابل واكمل حي الوادي نيالا استعداداته للمباراة على افضل ما يكون وكان قد خاض تجربة اعدادية بالقضارف امام اهلي أحد اندية الدرجة الاولى منح فيها الجهاز الفني الفرصة للعناصر التي لم تشارك في لقاء الشرطة ويملك الفريق 7 نقاط في المركز الثاني.

أما الأمل عطبرة فيسهدف في لقاء اليوم أول انتصار له في المنافسة ولم يحقق الفريق أي يفوز بعد ما خاض ثلاث مباريات حتى اللحظة في المنافسة حيث يملك ثلاث نقاط ويستهدف الفوز من أجل التقدم أكثر في روليت المجموعة الأولى.

التعليقات مغلقة.

error: